العاهل السعودي بالقاهرة.. رسالة تنفي الخلافات وتعزّز العلاقة التاريخية – إرم نيوز‬‎

العاهل السعودي بالقاهرة.. رسالة تنفي الخلافات وتعزّز العلاقة التاريخية

العاهل السعودي بالقاهرة.. رسالة تنفي الخلافات وتعزّز العلاقة التاريخية

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

قال برلمانيون مصريون، الأربعاء، إن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى القاهرة، تؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وتدحض ما يُروج له البعض بشأن توتر العلاقات بينهما.

ويبدأ العاهل السعودي، غدًا الخميس، زيارة إلى القاهرة، يؤكد خبراء على أهميتها خلال المرحلة الحالية لتطوير العلاقات بين البلدين.

وقال البرلماني والقيادي في حزب المصريين الأحرار، أيمن أبو العلا، إن ”زيارة الملك سلمان تأتي للرد على المشكّكين في العلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين“، مؤكدًا أنه ”لا صحة على الإطلاق، لوجود خلافات، وكل ما أثير في هذا الصدد، كان بعيدًا عن الواقع“.

وأضاف أبو العلا في تصريح لـ إرم نيوز، أن ”هذه الزيارة، رسالة واضحة للعالم كله، بأن مصر والسعودية على قلب رجل واحد، وخطوة نحو توحيد العمل العربي تجاه عدد من القضايا والملفات المهمة، على رأسها ما يحدث في سوريا واليمن وليبيا“.

من جانبه، أكد محمد السلاب، عضو مجلس النواب عن ائتلاف ”دعم مصر“، على ”أهمية هذه الزيارة لتطوير العلاقات المصرية السعودية“، مشيرًا إلى أن ”المصريين لن ينسوا مواقف المملكة، تجاه مصر، خاصة دعمها ثورة 30 يونيو“.

بدوره، اعتبر أحمد بدران، عضو مجلس النواب عن حزب ”مستقبل وطن“، زيارة الملك سلمان للقاهرة، ”دليلًا قاطعًا على عمق وقوة العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية“.

وأضاف بدران في بيان، أنه ”من المتوقع أن تشهد الزيارة استعراضًا لكل القضايا التي تهم البلدين، وكل ما يتعلق بتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات القائمة في المرحلة الحرجة، التي تواجه المنطقة العربية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com