مصر تطالب قبرص بنص التحقيقات مع مختطف الطائرة – إرم نيوز‬‎

مصر تطالب قبرص بنص التحقيقات مع مختطف الطائرة

مصر تطالب قبرص بنص التحقيقات مع مختطف الطائرة

المصدر: أحمد شرباش- إرم نيوز

طالبت مصر اليوم السبت، الجهات القبرصية بالإطلاع على نص التحقيقات مع مختطف الطائرة المصرية فور الانتهاء منها.

وأرسل المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، خطابًا إلى النائب العام، المستشار نبيل صادق، يطالب جهات التحقيق القبرصية بنسخة من التحقيقات مع المتهم سيف الدين مصطفى، مختطف الطائرة المصرية، فور الانتهاء من التحقيق معه، وذلك بهدف جمع كل أوصال القضية، وربطها، لإيضاح الرؤية وتسهيل التواصل مع الجانب القبرصي للاطلاع على كل المستجدات، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين لكشف غموض وملابسات الحادث.

وأكدت مصادر قضائية، أن النائب العام وافق على مقترح نيابة شرق القاهرة، حيث خاطب نظيره القبرصي، بإرسال نسخة من التحقيقات مع المتهم، فور الانتهاء من التحقيقات معه.

وكانت النيابة العامة، قد أرسلت ملفًا كاملًا ببيانات المتهم سيف الدين مصطفى إمام، خاطف الطائرة المصرية، من مطار برج العرب، وإجبار قائدها بالاتجاه إلى مطار لارنكا بقبرص، إلى السلطات القضائية القبرصية، في إطار الاتفاقية الثنائية بين البلدين.

وشملت البيانات، اسم المتهم الرباعي والصحيفة الجنائية الخاصة به، وكافة القضايا التي سبق اتهامه فيها، والاتهامات المنسوبة إليه حاليًا، وفقًا للاتفاقيات الدولية التي تنص على معاقبة أي شخص يختطف الطائرات، ويهدد ركابها واتخاذهم رهائن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com