وزير الطيران المصري يرفض الإدلاء بمعلومات حول الطائرة المختطفة

وزير الطيران المصري يرفض الإدلاء بمعلومات حول الطائرة المختطفة

المصدر: حسن خليل – إرم نيوز

أعلن شريف فتحي، وزير الطيران المدني في مؤتمر صحفي، عن بعض التفاصيل عن الطائرة المصرية المختطفة، والتي استقرت في مطار لارناكا في قبرص، بعد إقلاعها من مطار برج العرب، وعلى متنها العشرات من الركاب مختلفي الجنسيات.

وقال الوزير في مستهل المؤتمر، إن هناك معلومات سيعلن عنها، إلا أن هناك معلومات لن يتم الإفصاح عنها، لتعلقها بسلامة بعض المواطنين.

وأوضح الوزير أن الطائرة كان على متنها 55 راكباً من بينهم أجانب أثناء تعرضها للاختطاف في الساعة السابعة إلا عشر دقائق صباح اليوم، مشيراً إلى أن الطائرة وصلت لقبرص بعد ساعة بالضبط.

وأكد الوزير أن طائرة مصرية ستقلع من مطار القاهرة في الثانية عشرة والنصف ظهراً، لإحضار الركاب المختطفين، دون الانتظار للطائرة القادمة من قبرص للقاهرة في الرابعة عصراً.

ورفض الوزير الرد على عدد كبير من أسئلة الصحفيين، مشيراً إلى حساسية الموقف، مطالباً الصحفيين بتحمل المسؤولية تجاه الحادث، في الوقت الذي أكد فيه وجود أكثر من جهة تتفاوض مع الخاطف.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بطمأنة أهالي الركاب وسلامتهم، مؤكداً عدم حصر الطلبات المقدمة من قبل المختطف سواء فيما تتعلق بشخصه أو أشياء أخرى قائلاً:“فيه معلومات ومش هقولها“، مستكملاً ”محدش يقدر يحدد وقت انتهاء المفاوضات“.

وطالب الوزير وسائل الإعلام بعدم تضارب التصريحات ومنح الجهات المختصة مزيداً من الهدوء ،رافضاً الإفصاح عن اسم المختطف برغم تداوله في كافة وسائل الإعلام قائلاً:“يمكن تشوفوا مفاجآت“ ولايجب أن أذكر اسم المختطف، وهمنا الأول هو سلامة الرهائن الموجودة على الطائرة.

وشهد المؤتمر الصحفي حالة من الغضب نتيجة رفض الوزير الرد على غالبية أسئلة الصحفيين مبرراً ذلك بدواع أمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com