أخبار

اختتام مناورات "تحية النسر" في مصر
تاريخ النشر: 24 مارس 2016 13:51 GMT
تاريخ التحديث: 24 مارس 2016 14:32 GMT

اختتام مناورات "تحية النسر" في مصر

تضمن التدريب على أعمال قتال بحرية مشتركة، شملت الاستطلاع البحري، وتنفيذ الأعمال الهجومية والدفاعية.

+A -A
المصدر: إرم نيوز - محمد علام

اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك ”تحية النسر 2016 ”، الذي نفذته عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، واستمر لعدة أيام في نطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

وتعد تدريبات مناورة ”تحية النسر 2016“ من أهم التدريبات المشتركة للبحرية المصرية مع الدول الصديقة، ويأتي استمرارا لسلسلة من التدريبات المشتركة.

في حين، تضمن التدريب أعمال قتال بحرية مشتركة، شملت الاستطلاع البحري، وتنفيذ الأعمال الهجومية والدفاعية، بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية.

ونفذت الوحدات المشاركة، رماية بالذخيرة الحية النهارية والليلية، لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتنفيذ أعمال لصد هجوم بالزوارق السريعة، إضافة إلى تنفيذ أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها.

كما نفذت القوات المشاركة في التدريب، أنسب الأساليب لمكافحة الغواصات، في حين، نفذت عناصر من الضفادع البشرية تدريبات للبحث عن المتفجرات والعبوات الناسفة والألغام البحرية، وكيفية التعامل معها والتخلص منها.

إلى ذلك، يأتى التدريب المشترك “ تحية النسر 2016 “ فى إطار الخطط السنوية للتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الشقيقة والصديقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك