مصر.. إخلاء سبيل وزير الري الأسبق بكفالة مالية

مصر.. إخلاء سبيل وزير الري الأسبق بكفالة مالية

المصدر: أحمد شرباش- إرم نيوز

قررت نيابة الأموال العامة، إخلاء سبيل وزير الري المصري الأسبق، محمد نصر علام،  بكفالة 100 ألف جنيه، لاتهامه بتسهيل استيلاء أحمد عبدالسلام قورة، عضو مجلس الشعب السابق، وآخرين، على أراضي الدولة.

وقال مصدر قضائي، إن النيابة نسبت لـ“علام“ اتهامًا يتعلق بتربيح الغير بالاستيلاء على أراضي الدولة، بالاشتراك مع المتهم أحمد عبدالسلام قورة، عضو مجلس الشعب السابق وآخرين.

وأضاف، أن النيابة قررت تشكيل لجان فنية، لفحص الأوراق التي ضبطت بحوزة المتورطين في القضية.

وتباشر النيابة تحقيقاتها مع عبدالسلام قورة، في اتهامه بالاستيلاء على 7 آلاف فدان بدون موافقة وزارة الآثار، في منطقة دهشور، بالإضافة إلى شراء 260 فدانًا بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي من الدولة، بسعر 200 جنيه للفدان، بغرض استخدامها في مجال الزراعة، ثم أنشأ عليها فيلا في مشروع دريم فارمز، وباع الفيلا الواحدة بأسعار تراوحت بين 400 و500 ألف جنيه.

وأضافت المصادر، أنه يتم التحقيق في مخالفات جمعية أبناء قورة، والتي حصل من خلالها على 40 ألف فدان بسعر 200 جنيه للفدان الواحد، وقام بإنشاء منتجعات سياحية عليها، وبيعها للأجانب، واستولى على قطعة أرض كانت مخصصة لوزارة الداخلية لتعليم القيادة عليها.

وكانت النيابة قد استدعت محمد نصر الدين علام، و14 آخرين، وقامت بالتحقيق معه فيما هو منسوب إليه من اتهام يتعلق بإحدى قضايا العدوان على المال العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com