مقتل امرأتين بانفجارعبوة ناسفة في سيناء

مقتل امرأتين بانفجارعبوة ناسفة في سيناء

المصدر: إرم نيوز - القاهرة

أدى انفجار عبوة ناسفة بمحافظة شمال سيناء في مصر، الثلاثاء، إلى قتل امرأتين، وإصابة ثالثة بجروح خطيرة، وذلك بحسب تصريحات مصدر أمني.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: ”إن سيدتين مصريتين قتلتا وأصيبت امرأة ثالثة بجروح خطيرة، إثر انفجار عبوة ناسفة، في عربة كنّ يستقلنّها، قرب قرية الحرية جنوبي مدينة رفح، في محافظة شمال سيناء“.

وبين المصدر أنه ”تم نقل الضحايا إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، بينما فرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا بمحيط منطقة الحادث، وبدأت عملية تمشيط للمنطقة تحسبًا لوجود عبوات أخرى“.

في السياق، شهدت مناطق متفرقة من شمال سيناء، هجمات عديدة خلال اليومين الماضيين، كان آخرها الهجوم الذي وقع مساء السبت الماضي، على حاجز أمني بمدينة العريش، وأسفر عن مقتل 15 جنديا.

في حين تنشط بالمحافظة عدة تنظيمات أبرزها تنظيم ”أنصار بيت المقدس“، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم ”داعش“، أبي بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى ”ولاية سيناء“، إذ يعلن عن تبنيه الهجمات التي تستهدف أفراد الجيش والشرطة.

إلى ذلك، أعلن الجيش المصري، الاثنين، عن ضبط كميات كبيرة من المواد المتفجرة وسط سيناء، وكثيرا ما يعلن الجيش عن ضبط مثل هذه المواد، في الوقت الذي تتعرض فيه مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

يبقى القول، إن الجيش المصري يستخدم مروحيات ”الأباتشي“، ومقاتلات ”إف 16“ الأميركيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com