مصر.. ارتفاع ضحايا هجوم العريش إلى 18 شرطيا وداعش يتبنى

مصر.. ارتفاع ضحايا هجوم العريش إلى 18 شرطيا وداعش يتبنى

المصدر: محمود غريب - إرم نيوز

ارتفع عدد قتلى هجوم بقذيفة ”هاون“ استهدف  حاجزا  أمنيا جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية، إلى 18 قتيلا، بالوقت الذي أعلنت به حسابات تابعة لتنظيم داعش تبنيها العملية.

وكان التلفزيون المصري قال مساء أمس، إن عدد قتلى الهجوم على كمين الصفا بالعريش وصل إلى 13 من رجال الشرطة، قبل أن تؤكد مصادر مصرية مطلعة ارتفاع العدد إلى 18.‬

وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا بمحيط الحادث وتجري عمليات ملاحقة للمسلحين.

وأفاد شهود عيان بالعريش لـ“إرم نيوز“ بوجود تحركات أمنية وعسكرية وصفوها بـ“غير المعتادة“ داخل مدينة العريش عقب وقوع الهجوم، بينما يسمع دوي إطلاق نار عنيف جنوب ‫‏العريش، وسط تحليق مكثف من المقاتلات الحربية.

وأضاف الشهود أن قوات الأمن المصرية قامت بإغلاق الشوارع المؤدية لمنطقة مجلس مدينة العريش، وسط إطلاق نار كثيف، وذلك عقب الهجوم المسلح على كمين الصفا.

وتزايدت خلال الأيام الماضية عمليات مسلحة ضد قوات شرطية وعسكرية في شبه جزيرة سيناء، التي ينشط فيها عدة تنظيمات مسلحة، أبرزها أنصار بيت المقدس، الذي أعلن مبايعته لتنظيم داعش، وتغيير اسمه لاحقًا إلى ولاية سيناء.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب العناصر الإرهابية والتكفيرية، في عدد من المحافظات خاصة سيناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com