الإفتاء المصرية تطالب الإعلام الأمريكي بإتاحة الفرصة للرد على داعش
الإفتاء المصرية تطالب الإعلام الأمريكي بإتاحة الفرصة للرد على داعشالإفتاء المصرية تطالب الإعلام الأمريكي بإتاحة الفرصة للرد على داعش

الإفتاء المصرية تطالب الإعلام الأمريكي بإتاحة الفرصة للرد على داعش

 طالب مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء في مصر، وسائل الإعلام الأمريكية بشكل خاص، والغربية بشكل عام إلى إتاحة الفرصة أمام العلماء المعتبرين من العالم الإسلامي للتحدث والرد على تنظيم داعش المتطرف وتوضيح الحقائق وتصحيح المفاهيم المغلوطة وبيان حقيقة الإسلام ومعانيه السامية.

وقال المرصد، إن لوسائل الإعلام الأجنبية دورًا كبيرًا في ترسيخ الصورة النمطية المغلوطة عن الإسلام والمسلمين، وتبني المفاهيم والمصطلحات التي يرددها عناصر التنظيمات المتطرفة باعتبارها نصوصًا إسلامية صحيحة تعبر عن صحيح الدين وجوهره، وهو ما يناقض الحقيقة إجمالا.

ولفت في بيان صحفي، إلى أن التهديد الأخير الذي بثه تنظيم داعش الإرهابي باستهداف الولايات المتحدة الأمريكية يصب في صالح زيادة كراهية الإسلام والمسلمين ويزيد من الممارسات المسيئة والمناهضة للمسلمين هناك.

 وأكد المرصد أن الخطاب المتطرف والعدائي من قبل عناصر التنظيم الإرهابي يتم الترويج له ونشره على ألسنة قادة التيار اليميني المتطرف في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصدير صورة للعرب والمسلمين باعتبارهم أعداء الولايات المتحدة الأمريكية والغرب عموما، وهو ما ينتج لنا الخطاب العنصري ضد الأقلية المسلمة التي تتعايش سلميا في الولايات المتحدة.

 وتابع المرصد أن حملات الكراهية والاعتداءات الموجهة ضد الإسلام والمسلمين في تزايد مستمر نتيجة تلك التصريحات وما يعقبها من أعمال إرهابية تودي بحياة الأبرياء والمدنيين وتثير المزيد من مشاعر الكراهية ضد المسلمين هناك، والتي تصب في آخرها لمصلحة التيارات اليمينية المتشددة في الولايات المتحدة وتسهم في نشر خطابها العنصري والعدائي ضد الأجانب بشكل عام، وضد المسلمين على وجه الخصوص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com