رسميًا.. ميلاد أول ائتلاف معارض بالبرلمان المصري

رسميًا.. ميلاد أول ائتلاف معارض بالبرلمان المصري

المصدر: إرم نيوز- حسن خليل

أعلن عدد من نواب البرلمان المصري، اليوم الاثنين، تشكيل ائتلاف جديد، يواجه ”دعم مصر“، الذي يقوده اللواء سامح سيف اليزل، وكيل جهاز المخابرات السابق، خاصة بعد انتقاد عدد من الأعضاء لممارسات نواب الائتلاف، وطريقة إدارة الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، وعضو الائتلاف للجلسات.

وكانت ”إرم نيوز“ نشرت قبل أيام، أن عددا من نواب البرلمان، عقدوا اجتماعا بأحد الفنادق، لبحث سبل تشكيل ائتلاف معارض يحمل أكثر من اسم، كان أبرزها ”25-30“ في إشارة لأهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

ويقود الائتلاف الجديد داخل البرلمان، المخرج خالد يوسف، والنواب ضياء الدين داوود وهيثم الحريري نجل البرلماني والمرشح الرئاسي الأسبق أبو العز الحريري، والنائب المستقل أحمد الطنطاوي، وخالد عبدالعزيز شعبان.

وأعلن الائتلاف بشكل رسمي، عن وثيقة بنائه، قائلًا إنه يسعى إلى الوفاء بالقسم الدستوري، احترامًا لدماء شهداء الوطن، وتحقيقًا للآمال التي خرج لأجلها الشعب في ثورته.

وأكد مصدر داخل الائتلاف البرلماني الجديد، الذي يواجه ”دعم مصر”، أن أعضاء الائتلاف سيواجهون بكل حسم الأسلوب الذي يتبعه رئيس البرلمان في إدارة الجلسات مع النواب المعارضين، بجانب إعلان موقف النواب بشكل رسمي تجاه أي قضية، وهو ما رحب به مراقبون، لخلق حالة من التعددية الائتلافية داخل البرلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com