مصر وفرنسا تبدآن التدريبات العسكرية المشتركة ”رمسيس – 2016“

مصر وفرنسا تبدآن التدريبات العسكرية المشتركة ”رمسيس – 2016“

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

انطلقت اليوم الأحد فعاليات التدريب المصري – الفرنسي المشترك ”رمسيس – 2016″، والذي تستضيفه مصر، قبالة سواحل مدينة الإسكندرية (شمال البلاد)، في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين.

يشارك في التدريب، العديد من الوحدات والقطع البحرية المصرية والفرنسية، بالإضافة إلى الفرقاطة المصرية طراز فريم ”تحيا مصر“، والتي تشارك للمرة الأولى بطاقمها المصري، في تنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة.

كما تشارك القوات الجوية، من الدولتين، بالعديد من الأنشطة والمهام التدريبية، بمشاركة تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام من طراز ”الرافال“ المصرية والفرنسية وطائرات ”إف – 16″ و“الألفاغيت“ وطائرات الإنذار المبكر من طراز ”إى تو سي“.

وقالت وزارة الدفاع المصريّة، إن التدريب يشمل قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة، بالتعاون مع القوات الجوية، والتدريب على أعمال الاعتراض البحري، وتقديم الدعم والمعاونة الجوية والدفاع والهجوم على أحد الأهداف وتنفيذ عدد من الرمايات.

وأشارت، إلى أن التدريب يهدف إلى دعم جاهزية  مهارات وقدرات القوات المشاركة، لتنفيذ وإدارة مهام قتالية بالتعاون مع القوات الصديقة، وفقًا لأحدث النظم وأساليب القتال الجوي والبحري، وتدعيم أوجه التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، في العديد من المجالات.

وذكرت القوات المسلحة المصرية، أن التدريب يعد تتويجًا للعلاقات الإستراتيجية بين مصر وفرنسا، اللتين تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون، وتطابق الرؤى، تجاه العديد من الملفات والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

وكانت تقارير، ربطت بين المناورات التي تجري في مياه البحر المتوسط بين مصر وفرنسا، وبين احتمالية التدخل العسكري في ليبيا؛ ما يعكس رسائل سياسية وعسكرية، تنذر بقرب التدخل الدولي، لاسيما بعدما نجح تنظيم داعش في السيطرة على مناطق قريبة من الحدود المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com