بعد حادثة ريجيني.. شرم الشيخ تستقبل أول رحلة طيران من إيطاليا

بعد حادثة ريجيني.. شرم الشيخ تستقبل أول رحلة طيران من إيطاليا
محمود غريب دعاء مهران – إرم نيوز

 

يستقبل مطار شرم الشيخ،  الخميس، أول رحلة طيران قادمة من مطار ملبينسا – ميلانو بإيطاليا، والتي تقل على متنها 170 راكبًا، نظمتها شركة meridiana الإيطالية، التي تعد من أكبر شركات الطيران العاملة في السوق الإيطالي، والتي تنقل حوالي 35% من حجم الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر.

ومن المقرر أن يستقبل مطار شرم الشيخ، رحلة أسبوعيًا، لمدة 9 أسابيع من مطار ملبينسا، مع إمكانية زيادتها خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار الاهتمام بتنشيط الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر، وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية.

وتعتبر الرحلة بمثابة رسالة إيجابية، تؤكد أمن واستقرار المقصد السياحي المصري، خاصة مدينة شرم الشيخ، وتأكيدًا على الثقة في إجراءات الأمن والسلامة بمطار شرم الشيخ، بالإضافة إلى نجاح وزارة السياحة التي قامت بالتفاوض مع الشركة الإيطالية لزيادة المدة المقرر لها تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ لتصل إلى 6 أشهر.

مفاوضات أخرى

من جانبه، قال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن تكلفة التذكرة التي قررتها ”ميرديانا“ تبلغ 112 يورو فقط، على أن يكون ثمن التذكرة إلى القاهرة 250 يورو، موضحًا أنه أقل سعر يمكن لشركة طيران أن تسير به رحلات جوية بين إيطاليا وشرم الشيخ والقاهرة، لافتًا إلى وجود مفاوضات أخرى حول تسيير رحلة من مدينة ميلانو إلى القاهرة وشرم الشيخ للاستفادة من أعداد الوافدين على طائرات الشركة.

وأشار، إلى أن وزارة السياحة ستقدم الدعم الكامل لتنفيذ الاتفاقية، وعدم الخروج من السوق المصرية، منوهًا بأن وزارة السياحة تدرس دخول الشركة ضمن برنامج تحفيز الطيران العارض، حال الموافقة على مد رحلاتها إلى المقصد المصري.

يذكر، أن حجوزات الإيطاليين خلال الموسم السياحي الصيفي المقبل، تراجعت 90% على خلفية حادث مقتل الشاب الإيطالي ”ريجيني”، وظهر ذلك للوفد المصري المشارك في المعرض السياحي BIT بمدينة ميلانو الإيطالية.

وتعد إيطاليا، أول دولة حققت رقم المليون سائح لمصر عام 2004، في حين زار مصر، خلال عام 2015 نحو 333 ألف سائح إيطالي، فيما كان لحادثة مقتل ”ريجيني“ تأثيرًا في صناع السياحة بإيطاليا عقب تظاهرة نظمها نشطاء، أمام السفارة الإيطالية بالقاهرة، والتي وجهت اتهامات لأجهزة الأمن، مما أثار غضب الرأى العام الإيطالي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة