لجنة حكومية لنقل جثمان ”المصري“ المتوفى بالخليج

لجنة حكومية لنقل جثمان ”المصري“ المتوفى بالخليج

القاهرة – قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم الثلاثاء، إن أهم مطالب المصريين العاملين في دول الخليج العربي، هو قيام الدولة بوضع آلية لنقل جثمان العامل المتوفى هناك على نفقة الدولة إلى مصر، موضحة خلال تصريحات تليفزيونية، أنه خلال جولاتها للقاء الجاليات المصرية بدول الخليج، وجدت هذا الطلب ملحا، نظرا لما يواجهونه من صعوبات في ذلك.

وأوضحت مكرم  أن هناك لجنة مكونة من 8 وزارات، تابعة لرئاسة الجمهورية، لبحث المشاكل الملحة للمصريين بالخارج، التي منها هذا المطلب، بالإضافة إلى تكوين مظلة اجتماعية تتضمن التأمينات وحماية من الفصل التعسفي في دول الخليج.

 وقالت إن الدولة المصرية لا تمتلك قاعدة بيانات للعاملين في الخارج، وسجلات وزارة الخارجية تتحدث عن 8 ملايين مصري في الخارج، ولكن العدد الحقيقي أكبر من ذلك، لافتة إلى أن هناك أزمة ثقة بين المصريين في الخارج والدولة، تخوفا من حصر مكاسبهم وما يتعلق بتحويلاتهم المالية والعمل على الإيفاء من الضرائب.

ورفضت الوزيرة ما تردد عن وجود حملات ممنهجة ضد المصريين العاملين بالدول العربية، وأكدت أن ما يحدث من تجاوزات ضد هم تكون حالات فردية ويتعرض لها باقي الجنسيات الأخرى هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة