مصر.. ملاحقات أمنية لخلية داعشية تجند الشباب عبر الإنترنت

مصر.. ملاحقات أمنية لخلية داعشية تجند الشباب عبر الإنترنت

المصدر: إرم نيوز - يوسف القاضي

قالت مصادر أمنية لإرم نيوز، إن جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية المصرية، يرصد حالياً عددًا من العناصر المنتمية والمروجة لتفكير تنظيم داعش في مصر، موضحة أن العناصر المتواجدة في مصر تراسل التنظيم عبر الإنترنت، وتؤمن بأفكاره، وتسعى لتنفيذ جزء من نشاطه.

وأكدت المصادر أن تلك العناصر، يتم مراقبتها حاليًا للاطلاع على المتعاملين معها، وقد تم ضبط 3 منهم خلال الساعات الماضية في محافظة الدقهلية.

وذكرت أن العناصر الداعشية، تسعى لاغتيال عدد من ضباط الجيش والشرطة، خاصة أن من تم ضبطهم كان بجوزتهم خرائط لعدد من المنشآت العامة، وأماكن إقامة بعض ضباط الجيش والشرطة.

وصرح مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية، توصلت لأماكن وأسماء عناصر جديدة، لم يتم ضبطها حتى الآن، مع وضعهم تحت الملاحظة، خاصة عناصر تسعى لتجنيد الشباب بالأفكار المسمومة، بحسب قوله، وسيتم القبض عليهم عقب الانتهاء من حصر كافة أعضاء التنظيم الداعشي.

شمال سيناء والشرقية

وأكد المصدر، أن غالبية العناصر تقيم في محافظتي شمال سيناء، والشرقية، نظراً للطبيعة الصحراوية في المحافظتين، وهي البيئة الملائمة لهم، مشيراً إلى شن حملة أمنية شرسة خلال الساعات القادمة، لضبط كافة العناصر التي تمتلك أسلحة جديدة، قد تستغلها لمواجهة أي محاولة لضبطهم.

كما تبذل القطاعات الإلكترونية بوزارة الداخلية، جهوداً كبيرة، للتوصل لكافة الصفحات أو نشطاء الإنترنت الذين يتواصلون مع قيادات أو أعضاء ينتمون للتنظيم الداعشي، في الوقت الذي صدرت فيه تعليمات لعناصر الداخل بإمكانية السفر عبر دول معينة، تمهيداً لوصولهم إلى أماكن التنظيم في العراق أو مناطق من سوريا.

ومن المقرر أن تشهد المطارات والموانئ حالة من الترقب الأمني لتلك العناصر، والقبض عليهم أثناء السفر، بالتنسيق مع قيادات وزارة الداخلية، المكلفين بضبط الخلية الداعشية، التي تسعى لتجنيد الشباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com