أخبار

مصر... مصطفى بكري يتهم توفيق عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه
تاريخ النشر: 27 فبراير 2016 16:08 GMT
تاريخ التحديث: 27 فبراير 2016 16:28 GMT

مصر... مصطفى بكري يتهم توفيق عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه

مصدر قانوني يؤكد احتمالية بطلان عضوية عكاشة بالمجلس، حال ثبوت تزوير شهادة الدكتوراة المقدمة في أوراق الانتخابات.

+A -A
المصدر: حسن خليل وأحمد شرباش - إرم نيوز

فتحت زيارة السفير الإسرائيلي بالقاهرة لمنزل عضو مجلس النواب توفيق عكاشة، النار عليه، حيث تقدم النائب مصطفى بكري، بمذكرة لرئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال،  يخبره بتزوير عكاشة لشهادة الدكتوراه الخاصة به ضمن الأوراق المقدمة للمجلس، والانتخابات البرلمانية التي فاز فيها.

وجاء نص المذكرة، التي حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منها: ”السيد الدكتور رئيس مجلس النواب، أرجو التكرم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد قيام النائب توفيق عكاشة بتقيم شهادة دكتوراه مزورة ضمن الأوراق المقدمة إلى مجلس النواب، حيث إن ذلك يمثل خروجا على كافة الأعراف البرلمانية ويمثل فقدانا للثقة والاعتبار وإخلالا بواجبات العضوية، حيث قدم شهادة مزورة منسوبة لإحدى الجامعات الأمريكية، ما يمثل جريمة يعاقب عليها القانون“.

وقالت مصادر برلمانية، إن عبدالعال أرسل نسخة من المذكرة المقدمة لكل من وكيلي البرلمان، تمهيدا لارسالها للجنة القيم، حيث من المقرر استدعاء عكاشة لسؤاله بشأن المذكرة.

وأوضح مصدر بالأمانة الفنية للبرلمان، أنه حال قيام توفيق عكاشة بضم شهادة الدكتوراه لأوراق الترشح وإثبات تزويرها، سيعرضه لبطلان عضويته، حيث كان من المقرر التوقيع على إقرار ضمن أوراق الترشح يفيد بصحة ما يقدم من أوراق، وتعرض صاحب المخالفات للمساءلة القانونية.

يذكر، أن أسرة الرئيس المصري الراحل، أنور السادات، قد أعلنت خلال الساعات الماضية ملاحقة توفيق عكاشة قضائيا، بعد تصريحاته التي طلب فيها بإخراج جثة الرئيس الأسبق وإطلاق النار عليها.

إحالة نائب للجنايات

من جهة أخرى، أمرت محكمة مستأنف الدقي في مصر، بإحالة رجل الأعمال والنائب في البرلمان، أكمل قرطام، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالتزوير في مستندات رسمية لتسهيل الاستيلاء على قطعة أرض.

وكانت محكمة جنح الدقي، قد أمرت بحبس قرطام -الذي يعد أحد أبرز الداعمين للنظام الحاكم في مصر- لمدة عام وكفالة ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، لاتهامه بالتزوير وتقديم مستندات مزورة من أجل تسهيل استيلائه على قطعة أرض.

وترجع أوراق القضية، إلى تقدم أحد المواطنين بدعوى قضائية ضد عضو مجلس النواب، يتهمه بتزوير أوراق ملكية قطعة أرض للاستيلاء عليها، حيث أكد خلال دعواه أن قطعه الأرض متنازع عليها، الأمر الذي دفعه لتزوير أوراق ملكيتها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك