إحالة 1356 مصرياً للنيابة بتهمة "تمويل الإخوان"‎
إحالة 1356 مصرياً للنيابة بتهمة "تمويل الإخوان"‎إحالة 1356 مصرياً للنيابة بتهمة "تمويل الإخوان"‎

إحالة 1356 مصرياً للنيابة بتهمة "تمويل الإخوان"‎

القاهرة ـ أعلنت لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان بمصر، أنها أحالت 1365 شخصا للنيابة العامة، بينهم لاعب كرة القدم الشهير محمد أبو تريكة، بتهمة تمويل جماعة الإخوان، التي تعتبرها الحكومة المصرية تنظيما محظورا.

وقال محمد ياسر أبو الفتوح، الأمين العام للجنة، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن اللجنة "أحالت التحريات والمعلومات، التي جمعتها ضد 1365 شخصا إلى النيابة العامة لتباشر التحقيق".

وأكد ياسر، أن الإحالة شملت "جميع الأشخاص الصادر قرار من اللجنة ضدهم بالتحفظ على أموالهم، ومن بينهم محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، وذلك للتحقيق معهم في الانضمام ودعم وتمويل جماعة إرهابية (في إشارة للإخوان).

ونقلت الأناضول، عن مصدر قضائي، قوله إن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، كلِّف نيابة أمن الدولة العليا، اليوم السبت، بالتحقيق في البلاغات المحالة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي 13 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت اللجنة نفسها، أنها تحفّظت على أموال وممتلكات 1345 قياديا من جماعة الإخوان المسلمين، منذ تشكيلها في يناير/ كانون الأول 2014، وحتى الآن، من بينها 103 مدرسة.

وشكّلت الحكومة المصرية في يناير/كانون الثاني 2014، لجنة لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ"الإخوان"، عقب اعتبار الجماعة منظمة "إرهابية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com