مصر.. تعليمات للوزراء بعدم الحديث عن زيادة أسعار الخدمات

مصر.. تعليمات للوزراء بعدم الحديث ع...

رئيس الوزراء يطالب أعضاء حكومته بتلبية طلبات النواب قدر الإمكان، بعد غضبهم من عدد كبير منهم.

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

قالت مصادر في مجلس الوزراء المصري، إن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، طالب كافة الوزراء خاصة وزراء الحقائب الخدمية بعدم الحديث عن أية زيادة تتعلق بتقديم الخدمات خلال الفترة المقبلة، لحين حصول الحكومة على ثقة البرلمان، كشرط أساس لاستمرارها في عملها وفقاً للدستور.

ومن المقرر أن يعرض رئيس الحكومة برنامجه على البرلمان، في العاشر من مارس/آذار المقبل، حيث أوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن رئيس الوزراء أعرب عن غضبه من بعض الوزراء الذين يصرحون لوسائل الإعلام عن زيادة أسعار مياه الشرب والكهرباء ووسائل النقل، خاصة تذاكر مترو الأنفاق والقطارات نتيجة وجود خسائر بالقطاعات الخدمية.

وذكرت أن رئيس الوزراء شدد على وزير النقل، الدكتور سعد الجيوشي، بعدم الحديث عن زيادة أسعار تذكرة المترو والقطارات الخاصة بالسكة الحديد، لكونها تتسبب في خلق حالة من الغضب لدى قطاعات كبيرة من الشعب، سواء في العاصمة أو المحافظات التي يلجأ المواطنون فيها للسكك الحديدية كوسيلة انتقال.

وصرحت أن رئيس الوزراء أبدى رغبته في عدم خروج الوزراء بوسائل الإعلام إلا للضرورة القصوى – بحسب المصادر- لحين الحصول على الثقة، تخوفاً من أية تصريحات قد تخرج من أي وزير، وتتسبب في فتح النار على حكومته، سواء بالغضب الشعبي أو غضب نواب البرلمان، وعدم وضعهم في موقف محرج مع أبناء دوائرهم حال تزايد الأخطاء أو التصريحات المستفزة.

وقال رئيس الوزراء لأعضاء حكومته إن غالبية وسائل الإعلام، تروج لتصرفات وقرارات الحكومة أو بعض التصريحات بشكل خاطئ، وهو ما قد يؤثر على استمرار الحكومة الحالية، حال عرض برنامجها على البرلمان.

كما طالب أعضاء الحكومة بحسن استقبال نواب البرلمان، والتعامل مع الطلبات المقدمة لهم بجدية، وتلبيتها بقدر الإمكان، دون أية مخالفات قانونية أو مالية، وذلك بعد أن أعرب عدد كبير من النواب عن غضبهم من طريقة تعامل وزراء في الحكومة معهم.