نجل هيكل الهارب يتلقى العزاء في والده.. ووفد إيران يشارك

نجل هيكل الهارب يتلقى العزاء في والده.. ووفد إيران يشارك

المصدر: محمود غريب وصلاح شرابي – إرم نيوز

وقف حسن هيكل نجل الراحل محمد حسنين هيكل، في مقدمة المتقبلين للعزاء في وفاة الفقيد، بعدما أثير جدل خلال الفترة الماضية حول السماح بعودة الابن الذي يقيم خارج البلاد بشكل استثنائي بعدما هرب من تنفيذ حكم قضائي صادر ضده.

وكانت أنباء قد تضاربت حول كيفية السماح لـ«نجل هيكل» بدخول البلاد، بعد وضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وذلك ﻻتهامه في قضية «التلاعب بالبورصة»، والتي تضم جمال وعلاء نجلي الرئيس اﻷسبق محمد حسني مبارك.

ونقلت «إرم نيوز» عن مصادر ملاحية في وقت سابق بأن السلطات المصرية، قررت رفع اسم حسن هيكل من قوائم الترقب بشكل مؤقت؛ لحضور عزاء والده.

وشارك في تقديم واجب العزاء رئيس الحكومة المصرية شريف إسماعيل ووزير الكهرباء أحمد شاكر ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وسامح عاشور نقيب المحامين ويحيى قلاش نقيب الصحفيين واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي ورجل الأعمال إبراهيم المعلم ووزير الخارجية الأسبق محمد كامل عمرو وسفراء الدول الأجنبية والعربية.

من جانبها، منعت أسرة الراحل الصحفيين ووسائل الإعلام من دخول مقر تقبل العزاء، بينما استدعت أجهزة الأمن سيارات أمن مركزي بمحيط العزاء.

يأتي هذا؛ فيما شارك وفد إيراني من مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة في تقديم واجب العزاء، برئاسة مدير البعثة بالقاهرة محمد محموديان وأعضاء المكتب.

وكانت طهران قد نعت رحيل الكاتب الصحفى الكبير، بالتوازي مع مواقف الراحل مع سياسة طهران، خاصة دفاعه عن الرئيس السورى بشار الأسد.

وكانت أولى كتابات هيكل عن إيران بعنوان «مدافع آيات الله» مدافعًا عن الثورة الإسلامية وتناول وقائع سقوط الشاه، بالإضافة إلى كتابه «إيران فوق بركان» عام 1951 بعد عودته من رحلة استغرقت شهرًا فى إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة