شرم الشيخ.. إجراءات مشددة لتأمين القمة الاقتصادية الأفريقية (صور)
شرم الشيخ.. إجراءات مشددة لتأمين القمة الاقتصادية الأفريقية (صور)شرم الشيخ.. إجراءات مشددة لتأمين القمة الاقتصادية الأفريقية (صور)

شرم الشيخ.. إجراءات مشددة لتأمين القمة الاقتصادية الأفريقية (صور)

تسلمت القوات المسلحة المصريّة مدينة شرم الشيخ المصريّة لتأمين القمة الاقتصادية الأفريقية المقرر عقدها يومي 20 و21 فبراير/ شباط الجاري، بحضور 1500 مسؤول، وزعيم أفريقي، من بينهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والسوداني عمر البشير.

وشهدت مدينة السلام المصريّة الاستعدادات النهائية على مدار الـ24 ساعة الماضية، لاستضافة فعاليات منتدى التجارة والاستثمارات الأفريقي، الذي تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة "الكوميسا" تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقي، وتنطلق فعالياته غدًا ولمدة يومين، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة رؤساء ووفود العديد من دول القارة الأفريقية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، انتشار عناصر مشتركة من الجيش الثالث الميداني، والقوات الخاصة بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية لتأمين محيط مدينة شرم الشيخ، وإحكام السيطرة الأمنية الكاملة على الطرق والمحاور الرئيسة المؤدية للمدينة، وكذلك كافة الإجراءات التنظيمية المرتبطة بتأمين تدفق الوفود والشخصيات المشاركة بالمؤتمر الأفريقي، الذي يعد الأول من نوعه، ويعد بمثابة آلية جديدة للتواصل والتكامل الاقتصادي بين دول القارة الأفريقية.

ونجحت مصر على مدار العام الماضي في تنظيم فعاليات دولية في مدينة شرم الشيخ المتاخمة لشبه جزيرة سيناء المكتظة بالجماعات المسلحة، من بينها القمة العربية والمؤتمر الاقتصادي الدولي في مارس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com