أخبار

دفاع "مرسي" ينفي تورطه في التجسس لعدم استغلال المستندات السرية
تاريخ النشر: 13 فبراير 2016 20:17 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2016 20:23 GMT

دفاع "مرسي" ينفي تورطه في التجسس لعدم استغلال المستندات السرية

دفاع الرئيس المعزول، يقول إن علاقته بتلك المستندات انتهت بعد أن عرضت عليه، وتم حفظها بحسب نظام حفظ المستندات بمؤسسة الرئاسة.

+A -A
المصدر: القاهرة - شوقي عصام 

 طالب محامي دفاع الرئيس المعزول محمد مرسي، علاء علم الدين، بانتفاء أركان جريمة الحصول على أسرار تتعلق بالأمن القومي المصري وتسليمها لدولة قطر، بحسب الاتهام الموجه إليه، وذلك لعدم استغلال المستندات، ووضعها في محفوظات قصر عابدين الرئاسي إبان فترة حكمه لمصر.

وقال ”علم الدين“، أن علاقة مرسي بتلك المستندات انتهت بعد أن عرضت عليه، وتم حفظها بحسب نظام حفظ المستندات بمؤسسة الرئاسة، موضحا أن ”الجريمة سقطت لعدم تحقيق أركانها المادية والمعنوية، سواء بإفشاء تلك الأسرار أو تسليمها لدولة أخرى“.

وشكك دفاع الرئيس المعزول، بتورط موكله في إفشاء تلك الأسرار العسكرية، نظرا لإتمام عملية التحريات حول تلك الاتهامات، في 11 يونيو/حزيران عام 2014، أي بعد سنة من عزل ”محمد مرسي“.

وقد حل ”علم الدين“، بدلا من رئيس لجنة الدفاع عن الرئيس المعزول كامل مندور، أمام محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر قضية محاكمة محمد مرسي  و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء جماعة ”الإخوان المسلمين“، في قضية الاتهام بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية، وإفشائها إلى دولة قطر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك