مصر.. رئيس الوزراء يروّج لحكومته داخل البرلمان – إرم نيوز‬‎

مصر.. رئيس الوزراء يروّج لحكومته داخل البرلمان

مصر.. رئيس الوزراء يروّج لحكومته داخل البرلمان

المصدر: حسن خليل – إرم نيوز

استغل رئيس الوزراء المصري، الدكتور شريف إسماعيل، خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لأول مرة داخل البرلمان، في عقد لقاءات وأحاديث جانبية مع عدد كبير من النواب لخلق حالة من الود معهم، خاصة الذين أجرى لقاءات معهم داخل مقر مجلس الوزراء خلال الأسابيع الماضية.

وقال مصدر داخل مجلس الوزراء، إن إسماعيل كان لديه توجه قوي لاستغلال حضوره بالبرلمان أثناء خطاب السيسي، للتأكيد على عدد كبير من النواب وإقناعهم بمنحه الثقة لحكومته حال عرض برنامجها عليهم، حيث ينص الدستور المصري على حتمية موافقة البرلمان على برنامج الحكومة كشرط أساسي للبقاء في عملها.

وكان السيسي قد توجه لمقر البرلمان لأول مرة منذ توليه السلطة، لإلقاء خطاب الجلسة الافتتاحية والإعلان عن انتقال السلطة التشريعية لمجلس النواب وسط حضور كافة الوزراء وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب وبابا الإسكندرية البابا تواضروس، وبطريرك الكرازة المرقسية وزوجة الرئيس السيسي وعدد من الشخصيات العامة.

وعقب مغادرة الرئيس للبرلمان، مكث رئيس الحكومة أكثر من ساعة داخل أروقته لمصافحة النواب، الذين تحدثوا معه حول برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان، في حين أن عددًا من النواب طالبوا رئيس الوزراء بحتمية إجراء تعديل وزاري في قرابة 5 حقائب وزارية على الأقل.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء للنواب عرض برنامجه على البرلمان خلال الأيام المقبلة، مؤكدا وجود برنامج يلبي طموحات الشعب خلال الفترة الماضية.

وأكد عدد من النواب وجود اتجاه قوي لدى رئيس الوزراء لإجراء تعديل وزاري، مستشهدين بطريقة رده على انتقادات وزراء الصحة والتعليم والنقل والتنمية المحلية والتعليم العالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com