آلاف الأطباء المصريين يتظاهرون تنديدا بتجاوزات الشرطة (صور)
آلاف الأطباء المصريين يتظاهرون تنديدا بتجاوزات الشرطة (صور)آلاف الأطباء المصريين يتظاهرون تنديدا بتجاوزات الشرطة (صور)

آلاف الأطباء المصريين يتظاهرون تنديدا بتجاوزات الشرطة (صور)

توافد آلاف الأطباء المصريين، إلى النقابة العامة بالعاصمة القاهرة، لحضور اجتماع جمعية عمومية طارئة، لبحث آليات التصعيد في أعقاب تجاوزات شرطية ضد بعض الأطباء، اعتبرتها النقابة العامة «غير مقبولة».

وبحسب مراسل إرم نيوز، فقد شهد محيط النقابة العامة لأطباء مصر، حشودًا غير مسبوقة، ضمت أطباء من كافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى متضامنين من نقابات الصحفيين والمهندسين والمعلمين والنقل العام والنقل البري.

وكان طبيبان في مستشفى المطرية التعليمي، قد اتهما 9 أمناء شرطة بقسم المطرية بالتعدي عليهما، يوم الخميس 28 يناير الماضي، يأتي هذا فيما قررت النيابة الإفراج عن الأمناء التسعة، بعد أقل من يوم واحد على قرار استدعائهم لـ«استكمال التحقيقات الجنائية».

وتطالب النقابة العامة لأطباء مصر، بإحالة أمناء الشرطة إلى محاكمة جنائية بشكل عاجل، بالإضافة إلى وضع آلية لمنع تكرار ظاهرة الاعتداء على الأطباء.

وقال إيهاب طاهر، أمين عام نقابة الأطباء لـ"إرم نيوز"، إن اللجنة المنظمة للجمعية العمومية أعلنت عن اكتمال النصاب القانوني، قبل ساعة من موعدها القانوني الذي تقرر له الواحدة ظهرًا.

وأشار طاهر، إلى أن الشرطة التي تؤمن مقر النقابة خلال فعاليات الجمعية العمومية الطارئة المنعقدة في دار الحكمة، سحبت مولد الكهرباء الذي يضيء النقابة، ما يتسبب في انقطاع الكهرباء عنها.

ويأتي هذا، فيما قال عضو مجلس نقابة الأطباء "هاني مهنى"، إن عدد الأطباء الذين سجلوا في الجمعية العمومية الطارئة التي عقدتها نقابة الأطباء، اليوم الجمعة، بلغ 3 آلاف و500 طبيبا، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يصل العدد إلى 5 آلاف طبيب قبل إغلاق باب التسجيل.

وكانت نقابة الأطباء، قد دعت إلى عقد جمعية عمومية طارئة، تحت شعار «يوم الكرامة»، لمناقشة الاعتداءات المتكررة على الأطقم الطبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com