مصر قد تدفع 500 مليون دولار لعائلات ضحايا الطائرة الروسية

مصر قد تدفع 500 مليون دولار لعائلات ضحايا الطائرة الروسية

المصدر: محمود غريب- إرم نيوز

تعتزم أسر ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء، رفع دعاوى قضائية للحصول على تعويضات مالية، حيث أعلن أحد محامي أسر ضحايا الطائرة عن تحضيره لرفع دعوى قضائية، بشأن التعويضات عن الضرر الحاصل، لدى القضاء الأمريكي.

وقال المحامي، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن السلطات المصرية قد تدفع تعويضات وصفها بـ“الخيالية“، لعائلات ضحايا الطائرة المنكوبة تقدر بنحو 500 مليون دولار، متابعاً: ”حصلنا على نسخة من عقود التأمين مع الشركات الأمريكية، حيث تتضمن هذه العقود صرف تعويضات تقدر بـ 500 مليون دولار في حال وفاة الركاب، وتشمل عقود التأمين هذه الأعمال الإرهابية“.

وبينما توقع خبراء ومراقبون باحتمالية وقوع منازعات قضائية بين مصر وأسر ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، في ظل عدم إقرار السلطات بما توصلت إليه موسكو من أن سقوط الطائرة كان جراء ”تفجير قنبلة زرعت فيها“، فإن المتخصصين في النزاعات القضائية، يؤكدون أن مصر ملزمة بدفع تعويضات لأهالي ضحايا الطائرة، فيما يدور الخلاف حول قيمة تلك التعويض عن كل ضحية.

من جانبه، رفض مصدر بسلطة الطيران المدني المصريّة في اتصال هاتفي مع إرم نيوز التعليق على تلك التصريحات، مطالباً بانتظار نتائج التحقيقات الجارية، فيما ترفض كافة أجهزة الدولة المصرية الحديث عن الأمور المتعلقة بالتعويضات.

وكانت الطائرة الروسية ”إيرباص321″، قد سقطت، نهاية أكتوبر الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرق مصر، وعلى متنها 217 راكباً معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com