مصر… الطب الشرعي يؤكد عدم تعرّض الإيطالي القتيل لاعتداء جنسي – إرم نيوز‬‎

مصر… الطب الشرعي يؤكد عدم تعرّض الإيطالي القتيل لاعتداء جنسي

مصر… الطب الشرعي يؤكد عدم تعرّض الإيطالي القتيل لاعتداء جنسي

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمد علام وشوقي عصام وحسن خليل

قال وزير الداخلية المصري، اللواء مجدي عبدالغفار، في مؤتمر صحفي عقده بمقر جهاز الأمن الوطني، إن هناك فريقاً من الشرطة الإيطالية، متواجد في القاهرة الآن، ويطلع على التحقيقات السارية، بشأن مقتل الشاب الإيطالي ”جوليو“، الذي عثر على جثته في الطريق الصحراوي، وأثار الجدل في مصر وإيطاليا، معلنًا رفضه لما تناولته وسائل الإعلام، بشأن مسؤولية الوزارة عن مقتله، مقدماً العزاء للحكومة الإيطالية.
وأكد الوزير، حرص أجهزة الأمن على كشف غموض الحادث، في أسرع وقت، محذرًا من الشائعات التي تنتشر في هذا الشأن، لتشويه علاقات مصر ببعض الدول، التي تتمتع معها بعلاقات وثيقة.
وعن اتهام الشاب الإيطالي بالجاسوسية، قال عبدالغفار: ”لم نتهم الشاب الإيطالي بالجاسوسية مطلقًا“.
الكشف عن أسباب القتل

ومن جهة أخرى قال مصدر داخل مصلحة الطب الشرعي المصرية، إن المصلحة انتهت من إعداد التقرير النهائي الخاص بجثة الشاب الإيطالي ”جوليو ريجيني“، والذي تم العثور عليها الأسبوع الماضي بعد أيام من اختفائه، وأثارت قضيته جدلاً واسعاً في مصر وإيطاليا.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، لإرم نيوز، أن التقرير المقرر إعلانه رسمياً خلال ساعات، يؤكد أن سبب الوفاة الرئيسي هو الضرب بآلة حادة على خلفية ومقدمة الرأس، ما أدى لكسر في الجمجمة ونزيف حاد داخلي بالمخ.

وأوضح التقرير عدم وجود أي علامات تفيد بوقوع اعتداء جنسي على الشاب قبل وفاته، وذلك بعد إجراء مسح بالأشعة للتأكد من ذلك.

وكشف ”الطب الشرعي“ خلو الجثمان من أي طلقات نارية، ولكنه كشف عن وجود آثار ضرب شديدة وجروح متفرقة، وتعذيب وضرب بآلات حادة وكدمات بمختلف أنحاء جسده.

و أكد المصدر أن جثة المجني عليه، بها علامات إطفاء سجائر في مناطق متفرقة بجسده، وهو ما يعني تعذيبه قبل وفاته، فيما من المقرر تسليم التقرير للنيابة العامة، خلال ساعات.

الشاب بريء من تهمة الشذوذ

ومن جهة أخرى نفى التقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي ، الخاص بمقتل الشاب الإيطالى ”جوليو ريجيني“، ممارسته الشذوذ الجنسي قبل الوفاة، حيث انتشرت بعض التقارير الصحفية المستنده على مصادر امنية بأن الشاب قتل بعد القيام بعلاقة شاذة، وهو ما نفاه التقرير الذي أكد عدم وجود علامات توضح الاعتداء جنسي، فضلا عن إجراء الأشعة اللازمة التي نفت تعرضه لاعتداء جنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com