رئيس الوزراء المصري يسترضي النواب لمنحه الثقة – إرم نيوز‬‎

رئيس الوزراء المصري يسترضي النواب لمنحه الثقة

رئيس الوزراء المصري يسترضي النواب لمنحه الثقة

المصدر: القاهرة - حسن خليل

كشفت مصادر مطلعة داخل مجلس الوزراء المصري، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، أن رئيس ا لوزراء الدكتور هشام إسماعيل، يحاول استرضاء النواب للحصول على أصواتهم وبالتالي تعزيز ثقة البرلمان في حكومته.

وأفادت مصادر خاصة بأن لقاءات رئيس الوزراء مع نواب المحافظات تسببت في توجيه انتقادات واسعة من غالبية النواب لعدد كبير من الوزراء، لرفضهم تمرير بعض المصالح الخاصة التي يحاول بعض النواب تمريرها.

وقالت المصادر إن النواب أبلغوا رئيس الوزراء برفض أكثر من 15 وزيراً منحهم موافقات بنقل وندب موظفين من مكان لآخر، كان على رأسها طلبات تتعلق بموافقات على نقل المعلمين الذين تم تعيينهم في ”مسابقة 30 ألف معلم“ في محافظات بعيدة، كذلك موافقات على نقل موظفين من وزارتهم إلى وزارات أخرى يتمتع موظفوها بمميزات مالية كبيرة.

وبحسب المصدر، هدد عدد من النواب رئيس الوزراء بتحمل تداعيات رفض منح الموافقات المرتبطة بالوظائف وفرص العمل في القطاع الحكومي من جانب الوزراء، ما سيتسبب بخلق مزيد من الأزمات، خاصة في ظل قلة الوظائف وعدم تبني الحكومة خطة للتعيينات، وكذلك استمرار الواسطة والمحسوبية في مسابقات التوظيف.

واختتم المصدر تصريحاته بأن رئيس الوزراء وعد النواب بحل مشكلة التعيينات، خاصة الضرورية منها، سواء بالنص على ذلك في قانون الخدمة المدنية عقب تعديله، أم بالتنسيق بين وزير المالية والوزراء الآخرين لتوفير درجات مالية لمثل هذه الحالات واعتماد الموافقات اللازمة لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com