مصر.. المطلقات يطالبن السيسي بـ“شقق سكنية“ (صور)

مصر.. المطلقات يطالبن السيسي بـ“شقق سكنية“ (صور)

المصدر: القاهرة- حسن خليل

شهدت محافظة بورسعيد، المصرية، تظاهرة هي الأولى من نوعها، حيث تظاهرت المطلقات، للمطالبة بتوفير شقق سكنية لهن، موجهين رسالتهن للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تجاهل المسؤولين في المحافظة ووزارة الإسكان.

وشارك في التظاهرة أعداد كبيرة من المطلقات، للتعبير عن غضبهن من عدم توفير شقق لهن، رغم تقدمهن بملفات وأوراق، تثبت عدم امتلاكهن لشقق سكنية، بعد وقائع الطلاق الخاصة بهن.

وقالت المطلقات المتظاهرات، إن المسؤولين تقاعسوا عن إرسال أوراقهن لوزارة الإسكان، مؤكدات أنهن أرسلن فاكسات إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإثبات تضررهن من عدم إدراج أسمائهن في أحقية السكن، رغم استيفائهن للشروط والمستندات بحسب قولهن.
المطلقات

وجاء في الفاكس، الذي تم إرساله لرئيس الجمهورية نصاً: ”نرجو من سيادتكم، النظر إلى مطلقات بورسعيد، لأننا نتعرض لظلم كبير من مسؤولي المحافظة، وبخاصة الإسكان، مع العلم أننا نعول أطفالنا، وأن ملفاتنا مستوفاة للشروط، وصدر قرار منذ 30 ديسمبر الماضي، من اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، يتضمن الأسماء التي أعلن عنها يوم 29 يناير الماضي، وفوجئنا بتغيير القرار وإرسال جميع الملفات لوزارة الإسكان بالقاهرة، ونرجو من سيادتكم النظر إلينا بعين العطف، حيث إننا لا نجد من يحنو علينا“.

المطلقات 2

وكان الملفت للنظر في الفاكس، أن المطلقات استخدمن عبارة ”يحنو علينا“ في ختام الفاكس المرسل، وهي عبارة رددها الرئيس في أكثر من لقاء بل وفي بيان إعلان خارطة الطريق عقب ثورة 30يونيو، حينما جاء في البيان بأن الشعب المصري لم يجد من ”يحنو عليه“.

وأحاطت قوات الأمن بالتظاهرة، منعاً لإثارة الفوضى أمام مبنى المحافظة، حيث تدخلت القوات لتسيير حركة المرور، بعد أن سيطرت التظاهرة على أحد المداخل الخاصة بالديوان العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com