مصر.. أسلحة جديدة في سيناء لمواجهة تطور ”الجماعات الإرهابية“

مصر.. أسلحة جديدة في سيناء لمواجهة تطور ”الجماعات الإرهابية“

المصدر: القاهرة - محمد علام

شهدت محافظة شمال سيناء خاصة في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، توافد معدات وأسلحة جديدة لأول مرة من قبل قوات الأمن، حيث انتشرت مدرعات وسيارات ذات طبيعة خاصة لم يرها المواطنون من قبل بالمحافظة.

وانتشرت السيارات الجديدة في مناطق متفرقة بالمحافظة، حيث أكد مصدر أمني أن المعدات التي تم الدفع بها خلال الساعات الماضية، تتمتع بالسرعة الشديدة في السير على الرمال والمناطق الصحراوية الوعرة، مع وجود أماكن بها لحماية الجنود وقدرتهم على مواجهة العناصر الإرهابية.

وقال المصدر في تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية، إن وزارة الداخلية دفعت بالفعل، بعدد من السيارات والمدرعات والمركبات الشبيهة بالدبابات الحربية لمواجهة العناصر الإرهابية، بعد تزايد العمليات ضد رجال الشرطة والاعتداء على الأكمنة الخاصة بهم.

وأضاف أن الأسلحة تتضمن أنواعا مختلفة من الذي تم استيراده مؤخرا، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل بين القوات المسلحة والشرطة في هذا الأمر لمطاردة العناصر الخطرة التي تستهدف رجال الأمن، خاصة مع تزايد العمليات الإرهابية خلال الأيام الماضية ضد رجال الشرطة.

ولفت المصدر إلى أن إدخال الأسلحة والمعدات الجديدة لأول مرة في سيناء، جاء عقب التدريب عليها والتعامل معها، خاصة أن بعض الجماعات المتطرفة حصلت على أسلحة متطورة خلال الأيام الماضية من قبل تنظيمات دولية تسعى لخلق الفوضى وعدم الاستقرار في سيناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com