السيسي وديسالين يتفقان على تفعيل اللجنة الثنائية وزيادة الاستثمارات في أثيوبيا
السيسي وديسالين يتفقان على تفعيل اللجنة الثنائية وزيادة الاستثمارات في أثيوبياالسيسي وديسالين يتفقان على تفعيل اللجنة الثنائية وزيادة الاستثمارات في أثيوبيا

السيسي وديسالين يتفقان على تفعيل اللجنة الثنائية وزيادة الاستثمارات في أثيوبيا

أديس أبابا- قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع برئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين في أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الأفريقي التي بدأت أعمالها السبت في أثيوبيا وتستمر حتى اليوم .

وتركزت المباحثات بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي على العلاقات الثنائية، وتفعيل اللجنة العليا الثنائية المشتركة وزيادة الاستثمارات المصرية في إثيوبيا.

وأضاف شكري في تصريحات صحفية  بأديس أبابا أن اللقاء تناول كذلك التحديات الإقليمية التي تواجه البلدين والمنطقة وعلى رأسها خطر الإرهاب، وكذلك ركز أيضا على الطبيعة الإستراتيجية للعلاقات المشتركة، بحسب الموقع الالكتروني الرسمي للتلفزيون المصري.

وتناول اللقاء موضوع مياه النيل والتزام الطرفين بالبرنامج الإطاري لإعلان الخرطوم وتنفيذه بالكامل وبحسن نية والعمل على تخطي أي عقبات تنشأ على هذا المسار المتصل بالتعاون.

وذكر شكري إن ديسالين أكد تفاهمه الكامل لما تمثله مياه النيل للمصريين بكونه "شريان الحياة"، كما أكد الرئيس المصري من جانبه على تفاهمه الكامل لحق إثيوبيا في التنمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com