مقتل وإصابة 23 جندياً بهجومين منفصلين شمال سيناء المصرية

مقتل وإصابة 23 جندياً بهجومين منفصلين شمال سيناء المصرية

المصدر: القاهرة- محمود غريب

قُتل سبعة جنود وأُصيب 16 آخرون، في هجومين منفصلين استهدفا القوات المصرية في مدينتي العريش ورفح شمال شبه جزيرة سيناء، اليوم الأربعاء.

وقال مصدر أمني من شمال سيناء، لشبكة إرم الإخبارية، إن ”مسلحين مجهولين زرعوا عبوتين ناسفتين في طريق تتحرك به قوات الأمن، ما أسفر عن تدمير آليتين ومقتل خمسة جنود وإصابة 12 آخرين، قرب كمين الميدان غرب مدينة العريش“.

وأضاف المصدر أن ”قوات الأمن فرضت طوقاً أمنياً في محيط الحادث، وأغلقت الطريق الدولي، كما بدأت عمليات البحث عن العناصر الإرهابية، فيما تعمل على تمشيط المنطقة تحسباً لوجود عبوات أخرى“.

وأشار إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج.

ولفت إلى أن أجهزة الأمن نجحت في وقت سابق في تفكيك عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب مدرسة ثانوية في حي ”الريسة“ شرق العريش.

وفي هجوم آخر، قُتل جنديان وأصيب أربعة آخرون، الأربعاء، في هجوم مسلح على دورية لقوات الأمن في مدينة رفح المصرية، حسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر لشبكة إرم الإخبارية، أن ”جنديين قُتلا وأُصيب أربعة آخرون بينهم ضابط، إثر حادثة إطلاق نار استهدفت دورية لقوات الأمن خلال عمليات تمشيط جنوب غرب ‫رفح“.

وتنشط عدة تنظيمات إرهابية في شبه جزية سيناء، أبرزها ”ولاية سيناء“ الذي أعلن مبايعته لتنظيم داعش. وتشن قوات الأمن المصرية هجمات مستمرة على معاقل المسلحين في سيناء، تعلن في أعقابها عن مقتل العشرات والقبض على آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com