مباحثات مصرية روسية في القاهرة بشأن مكافحة الإرهاب

مباحثات مصرية روسية في القاهرة بشأن مكافحة الإرهاب

المصدر: القاهرة– محمود غريب

القاهرة- بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الدوما الروسي سيرجي ناريشكين، اليوم الثلاثاء، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، إن اللقاء الذي عُقد في القاهرة، تناول أيضاً سبل تطوير التعاون الثنائي القائم بين الدولتين في مختلف المجالات. 

واستعرض السيسي جهود بلده المبذولة لمكافحة الإرهاب، قائلاً إن ”الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، من خلال مقاربة شاملة تضمن وقف انتشار الجماعات الإرهابية والحد من قدرتها على جذب عناصر جديدة، وتجفيف منابع تمويلها، وأن يشمل ذلك المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، وكذا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأبعاد الفكرية والثقافية“.

من جانبه، شدد ناريشكين على أن روسيا ”تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر إزاء القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط، وكذا جهود تسوية النزاعات القائمة في المنطقة“.

من جانب آخر، أكد الجانبان على تطلعهما لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين قريباً، ”لا سيما في ضوء ما تمثله مصر من مقصد سياحي هام للمواطنين الروس“، بحسب البيان.

ووصل ناريشكين، إلى القاهرة، في وقت سابق من الثلاثاء، في زيارة تستغرق عدة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com