الجيش المصري يُحبط محاولة «داعش» إعلان العريش ولاية للتنظيم

الجيش المصري يُحبط محاولة «داعش» إعلان العريش ولاية للتنظيم

المصدر: القاهرة - محمود غريب

أحبطت القوات المسلحة المصرية، اليوم الإثنين، محاولة تنظيم داعش الإرهابي إعلان مدينة العريش ولاية للتنظيم، على غرار ”ولاية سيناء“ التي أعلنها في وقت سابق، بينما يتلقى ضربات قاضية من قوات الجيش المصري.

وقال مصدر أمني، لشبكة إرم الإخبارية، إن قوات الجيش أحبطت مخططاً إرهابياً للتنظيم المتطرف، وألقت القبض على 9 من العناصر التي وصفها بشديدة الخطورة، تابعين لتنظيم ”بيت المقدس“، قبل تنفيذ عملية إرهابية كبرى في العريش.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن تلقت معلومات تفيد بوجود مخطط للتنظيمات الإرهابية، بارتكاب عملية إرهابية كبيرية في سيناء، تُعلن على إثرها إنشاء «ولاية العريش» التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، الذي ينتشر في عدة مناطق بسورية والعراق وليبيا.

وأضاف أن قوات الأمن عثرت خلال مداهمة إحدى البنيات السكنية بالعريش، على 3 عبوات ناسفة مجهزة وأربعة أحزمة ناسفة وأسلحة آلية.

وتنتشر عدة تنظيمات إرهابية في شبهة جزيرة سيناء، أشهرها ”ولاية سيناء“ التي أعلنت مبايعتها لتنظيم «داعش»، بينما تشن قوات الجيش والشرطة المصرية حملات أمنية ومداهمات مستمرة لتعقب المسلحين وتدمير البؤر الإرهابية، تسفر عن مقتل العشرات والقبض على عدد آخر.

وتقع مدينة العريش تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، شمال شرق سيناء المصريّة، وهي عاصمة محافظة شمال سيناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com