خطيب الثورة يطالب السيسي بتقليل الحريات (فيديو إرم)

خطيب الثورة يطالب السيسي بتقليل الحريات (فيديو إرم)

المصدر: القاهرة – محمود غريب

قال الداعية الإسلامي المصري مظهر شاهين، إنه لا يُؤيد النزول في الذكرى الخامسة لـ ثورة 25 يناير، سواء للاحتفال أو الاحتجاج، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لا تتحمل تبعات أي صدام يحدث، نتيجة تحول المشهد إلى عنف، أو خروج على القانون.

وأشار شاهين، المعروف باسم ”خطيب الثورة“ لدوره في ثورة 25 يناير/كانون الثاني، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إلى أنّ دعوات البعض للتظاهر لا تلقى قبولاً في الشارع المصري، مؤكدًا أن الثورات لا تقوم إلا إذا توافرت أسبابها المنطقيَّة والسياسية.

وتابع: ”لا تقوم ثورة لمجرد أنّ شخصاً أو مجموعة تريد أهدافاً معيَّنة أو ينتمون إلى جماعات معينة، لها مصالح شخصيّة، فهذه الأهواء وهذه النداءات الفردية لا تقيم ثورة مطلقًا، والشعب المصري أذكى من أن يسقط في أي فخ، ولن يسمح لفصيل أو جماعة لجر البلد إلى معاناة أخرى“.

وبشأن أهداف ثورة 25 يناير، قال خطيب الثورة: ”هناك أهداف تحققت وهناك إصلاحيات دستورية وقانونية وسياسية على طريق الحرية والعدالة الاجتماعية، نعم بعض الأمور تحققت والبعض لم يتحقق“.

وأوضح، أنّ مصر تعاني من المساحة الكبيرة التي أعطيت لجانب الحريات، حيث تم استغلال هذه المساحة بشكل خاطئ، داعياً السيسي لتضييق الحريات، لأن المشهد تحول لشكل عبثي، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com