مصر تدعو إسرائيل للعودة إلى المفاوضات مع فلسطين

مصر تدعو إسرائيل للعودة إلى المفاوضات مع فلسطين

القاهرة – دعت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، حكومة إسرائيل، لوقف ممارسات مصادرة الأراضي الفلسطينية، والتهدئة، لتعزيز جهود العودة لطاولة المفاوضات، مع فلسطين.

وبحسب بيان للخارجية المصرية أدانت القاهرة، قرار الحكومة الإسرائيلية، بمصادرة مئات الأفدنة من الأراضي الفلسطينية، بغور الأردن في الضفة الغربية.

وقال أحمد ابو زيد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن ”هذه خطوة غير شرعية، تتحدى بشكل فج القانون الدولي، وكافة المواثيق والأعراف الدولية، وخاصة تلك التي تتعلق بعدم جواز تغيير الواقع بالقوة في الدول الخاضعة للاحتلال“.

كما أشار المتحدث أن ”هذا الإجراء، يتنافى مع كافة الاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويمثل تحديا لجهود المجتمع الدولي الرامية إلى تحقيق حل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة، وبسط سيادته على أراضيه“.

ودعا ”الحكومة الإسرائيلية، إلى التوقف عن مثل تلك الممارسات التي تقوض جهود التهدئة، واتخاذ ما من شأنه تعزيز الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تمهيداً لعودتهما إلى طاولة المفاوضات، بهدف تحقيق السلام، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية“

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، مؤخرًا، عن مصادرة 150 هكتارا من الأراضي الزراعية الخاصة، بفلسطينيين، في غور الأردن، وذلك في أكبر عملية من نوعها منذ عام 2014.

وتنتهج الحكومة الإسرائيلية، إجراءات مصادرة الأراضي الفلسطينية، رغم الانتقادات الدولية المتكررة

هذا وتتبني فلسطين والجامعة العربية، خطوات لبدء إطلاق مؤتمر دولي للسلام برعاية أممية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة