مقتل 5 من رجال الشرطة المصرية في هجوم إرهابي بسيناء

مقتل 5 من رجال الشرطة المصرية في هجوم إرهابي بسيناء

القاهرة- قالت مصادر أمنية إن خمسة على الأقل من رجال الشرطة المصرية قتلوا مساء  الأربعاء في هجوم بالرصاص في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء حيث ينشط إسلاميون متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مصدر إن مسلحين هاجموا دورية متحركة من رجال الشرطة وإن بعض أفراد الدورية ومن بينهم ضابط برتبة نقيب أصيبوا أيضا في الهجوم.

وأعلنت جماعة ”ولاية سيناء“ المبايعة لتنظيم ”داعش“ الإرهابي، صباح اليوم الخميس، عن تبنيها الهجوم المسلح الذي استهدف كمين (حاجز) ”العتلاوي“ بالعريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).

وتناقلت حسابات تابعة لأنصار الجماعة المتشددة، على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ بياناً تبنى فيه التنظيم العملية، مشيرا أن ”جنود الخلافة في ولاية سيناء، يباغتون أحد كمائن الشرطة المصرية وسط العريش، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، ويستولون على مدرعة“.

ويمثل متشددو جماعة ولاية سيناء تحديا أمنيا للحكومة. وكانت الجماعة قد بايعت تنظيم الدولة الإسلامية في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي وغيرت اسمها من أنصار بيت المقدس إلى الاسم الحالي.

وقتلت الجماعة مئات من قوات الجيش والشرطة على مدى العامين الماضيين ويقول الجيش إنه قتل مئات من مسلحيها في حملة تشارك فيها الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com