​ مصر.. السيسي يلجأ لرئيس حكومته السابق

​ مصر.. السيسي يلجأ لرئيس حكومته السابق

المصدر: القاهرة - محمد علام

بعدما شهدته منطقة أهرامات الجيزة، من إهمال وغياب الانضباط بها، وعدم القيام بمشروعات جديدة، تستطيع لفت أنظار السياح كل عام، لجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، لتطوير المنطقة وتنفيذ مشروعات جديدة بها.

وقد عقد الرئيس السيسي خلال الساعات الماضية، اجتماعاً هاماً، بسبب تراجع العائد السياحي في المنطقة، وانخفاض عدد الزائرين خلال الفترة الماضية، لبحث سبل تطويرها، في حضور المهندس إبراهيم محلب، مستشاره للمشروعات القومية والاستراتيجية، ورئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وزراء الإسكان والسياحة والآثار، ورئيس هيئة التخطيط العمراني.

وقال مصدر لشبكة إرم الإخبارية، إن خطة الوزراء تضمنت اقتراحات بإزالة المباني السكنية المجاورة لمنطقة الأهرامات، مع صرف تعويضات مناسبة لأصحابها، لعمل مشروعات ترفيهية يستطيع السائح من خلالها قضاء وقت طويل داخل المنطقة، إلى جانب بناء فنادق جديدة، تطل على الأهرامات، وإقامة ملاهٍ تتواكب مع النظم الحديثة.

وأوضح، أن الرئيس لجأ لـ“محلب“، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعدما فشلت غالبية المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية سواء لسوء تنفيذها أو عدم التخطيط لها بشكل جيد، كما أن الرئيس لا يلجأ للمهندس محلب إلا في المشروعات الهامة، مثل التي تجرى في منطقة قناة السويس وغيرها.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية في بيان رسمي، إن الاجتماع تناول خطط تطوير منطقة أهرامات الجيزة، حيث تم استعراض الإجراءات المقترح اتخاذها، لتطوير تلك المنطقة الأثرية والارتقاء بها من جميع الجوانب، بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة لزائريها.

وأضاف البيان، أن الوزراء الحاضرين عرضوا خطط تطوير منطقة الأهرامات، التي تشمل تحديث المرافق والمنشآت السياحية المتواجدة بها، فضلاً عن تطوير المزارات الأثرية، حيث أكد الرئيس السيسي على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتطوير المنطقة الأثرية والارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين، وتنظيمها بشكل شامل بما يساهم في استعادة تلك المنطقة الحيوية لمظهرها الحضاري اللائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com