وفد روسي يبدأ تفتيشاً على إجراءات التأمين بمطار القاهرة

وفد روسي يبدأ تفتيشاً على إجراءات التأمين بمطار القاهرة

القاهرة- بدأ وفد من سلطة الطيران المدني الروسية صباح اليوم الثلاثاء جولة في مطار القاهرة لتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الطائرات والبضائع والمباني والركاب طوال أربعة أيام تمهيدا لإعداد تقرير واستئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

وصرح اللواء  طارق زكي رئيس قطاع أمن مصر للطيران بأن الوفد الروسي يضم أربعة من كبار مفتشي سلطة الطيران المدني الروسية برئاسة  فيكتور كونيوخوف أحد مساعدي رئيس سلطة الطيران الروسية .

وأشار إلى أن الوفد سيتفقد كل الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الصالات والركاب والبضائع والشحن والخدمات الأرضية والجوية والأسوار والمنافذ، وذلك في إطار خطة وضعتها السلطات الروسية تتضمن نحو 19 بندا وموقعا سيفتش داخل المطار ومهبط الطائرات وصالات فرز الحقائب وأسوار المطار من الخارج، وتأمين الركاب المغادرين منذ لحظة وصولهم للمطارات حتى صعودهم للطائرة .

وكان الطيار  حسام كمال  وزير الطيران المدني قد عقد اجتماعا أول أمس الأحد مع أعضاء اللجنة العليا للأمن لمراجعة خطة تأمين المطارات قبل وصول الوفد الروسي وطالب بضرورة العمل على إنجاح زيارة الوفد والالتزام بجميع التعليمات التي يطلبونها .

يذكر أن روسيا وبريطانيا ودولا أخرى علقت رحلاتها المدنية من وإلى مصر بعد سقوط الطائرة الروسية في 31 تشرين أول/ أكتوبر الماضي بوسط سيناء عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com