”قضاة مصر“ يتوعد يوسف الحسيني بعد تصريحاته عن وزير العدل

”قضاة مصر“ يتوعد يوسف الحسيني بعد تصريحاته عن وزير العدل

المصدر: القاهرة- حسن خليل

توعد نادي القضاة في مصر، الإعلامي يوسف الحسيني، بقناة ”أون.تي. في“ المملوكة لرجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بتقديم بلاغ للنائب العام، بعد تصريحات الحسيني ضد المستشار أحمد الزند، وزير العدل الحالي، ورئيس نادي القضاة السابق.

وقال المستشار حمدي عبد التواب، المتحدث الإعلامي لنادي قضاة مصر، الذي يرأسه المستشار عبد الله فتحي، في بيان رسمي حصلت إرم على نسخة منه، إن هناك حالة من الغضب والاستياء تسود جموع القضاة، واصفاً التصريحات ضد ”الزند“ بالهجمة الشرسة والممنهجة والمنظمة من قبل وسائل الإعلام، للطعن في وزير العدل، الذي ترأس النادي لدورتين متتاليتين.

وكان الإعلامي يوسف الحسيني، قد تطرق لملف الفساد وحصول بعض الشخصيات على أراضي الدولة، دون وجه حق، مشيراً إلى أن المستشار الزند من بين هؤلاء الذين حصلوا على أراض دون وجه حق.

 وشدد المتحدث باسم النادي، على أن كافة الادعاءات والأكاذيب التي يتم الترويج لها حالياً عن سوء قصد، بحق المستشار الزند، سبق وأن تم الفصل فيها بمعرفة القضاء، الذي قطع بصحة وسلامة موقف وزير العدل بصورة لا ريب فيها.

وأعلن المتحدث، أن نادي قضاة مصر، يعتزم التقدم ببلاغات إلى النائب العام ضد الإعلامي يوسف الحسيني، لقيامه بقذف المستشار الزند، والطعن في ذمته، دون سند أو دليل، مستغلاً منبره الإعلامي في تشويه وزير العدل وإهانته.

وقال البيان، إن جموع القضاة يقدرون الرسالة التنويرية لوسائل الإعلام والأدوار التي تضطلع بها في المجتمع، غير أنه في الآونة الأخيرة دأب البعض منها على نشر أكاذيب بحق المستشار أحمد الزند، بهدف خلق حالة من الاحتقان والاستعداء ضده، مشدداً على أن الشعب المصري بفطنته ووعيه، لديه من المقدرة على التمييز بين الأباطيل والحقائق.

وطالب البيان، كافة وسائل الإعلام، تحري الدقة والصدق عند التحدث في الشأن القضائي، أو عن رموز القضاء المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com