نواب بريطانيون: تجربة ”الإخوان“ في حكم مصر كانت فاشلة

نواب بريطانيون: تجربة ”الإخوان“ في حكم مصر كانت فاشلة

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

 قال رئيس وفد البرلمان البريطاني الذي يزور القاهرة حاليا ، الآن دنكان، إن تجربة جماعة الإخوان المسلمين في حكم مصر كانت تجربة فاشلة.

 وأشار خلال حلقة نقاشية دارت في وزارة الخارجية المصرية عصر اليوم الأحد، مع عدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير بالصحف المصرية، أنهم كنواب عن حزب المحافظين، لا يمكنهم اتخاذ خطوات إضافية تجاه أعضاء الجماعة داخل بريطانيا، إلا إذا ارتكبوا أفعالا خارجة عن القانون.

 وأكد ”دنكان“ أن الحكومة البريطانية أصدرت تقريرها الأخير الخاص بالجماعة بعد أن بحثت بدقة، كل ما يتعلق بالتنظيم الذي نتج عنه أن الجماعة تمثل تهديدا للفكر المعتدل والحكم الرشيد.

ولفت إلى أن بريطانيا بصدد إعداد إستراتيجية جديدة لمكافحة الإرهاب، تتضمن مراجعة للإجراءات القانونية ذات الصلة بهذه الظاهرة.

 وكشف“دنكان“ عن مبادرة يجري العمل عليها الآن مع السفارة البريطانية لتنظيم مؤتمر اقتصادي بالقاهرة، حول فرص الاستثمار في مصر، مؤكدا أن لقاءات الوفد مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية تميزت بالإيجابية في هذا الصدد.

 فيما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد ، إن زيارة الوفد تعكس الاهتمام البريطاني بما يحدث في مصر من تطورات، وإدراك صانع القرار البريطاني لضرورة فهم التحديات التي تواجهها مصر بشكل واقعي وكذلك الإنجازات التي تتحقق بها.

 وأضاف أن أعضاء الوفد أعربوا عن تفهمهم للضرر الذي أصاب قطاع السياحة المصري بعد قرار بريطانيا بتعليق رحلاتها إلي مصر، وأن الوفد سيعمل عند عودته على نقل رسالة قوية إلي المسئولين البريطانيين بشأن ضرورة حل هذه المسألة في أقرب فرصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com