مواجهات عنيفة بين الجيش المصري ومسلحين في سيناء
مواجهات عنيفة بين الجيش المصري ومسلحين في سيناءمواجهات عنيفة بين الجيش المصري ومسلحين في سيناء

مواجهات عنيفة بين الجيش المصري ومسلحين في سيناء

تشهد منطقة جنوب الشيخ زويد في مصر، اشتباكات عنيفة، منذ ساعات، بين قوات الجيش والشرطة المصرية، ومسلحين،  وسط أنباء عن نزوح عشرات الأهالي على وقع تصاعد المواجهة.

وأفاد الناشط عيد المرزوقي، لشبكة إرم الإخبارية، بتصاعد الاشتباكات التي تدور بين المسلحين وقوات الجيش منذ نحو ساعتين في منطقة أبو رفاعي جنوب الشيخ زويد، لافتاً إلى وجود أنباء عن نزوح الأهالي على وقع تصاعد المواجهات بشكل غير مسبوق.

وقال شهود عيان لشبكة إرم الإخبارية، إن قوات الأمن فرضت كردوناً أمنياً بمحيط مدرسة أبو حنيفة قرب منطقة جسر الوادي، وسط مدينة ‫‏العريش، في أعقاب أنباء عن وجود عبوة ناسفة.

وأشار مصدر أمني لشبكة إرم الإخبارية، إلى أن قوات الأمن بدأت صباح اليوم الخميس، حملة أمنية واسعة بمناطق متفرقة في الشيخ زويد والعريش، لملاحقة فلول العناصر الإرهابية، لافتاً إلى أن الحملة ما تزال جارية، رافضاً الكشف عن نتائج أو تفاصيل التحركات.

ومطلع الأسبوع الحالي، ضرب الإرهاب ثماني مرات في أقل من 24 ساعة بأنحاء متفرقة من شمال سيناء المصرية، في أعقاب حملة استمرت لمدة أسبوع، أذاق خلالها الجيش المصري العناصر الإرهابية مرارة القصف العنيف التي أفقدته كثيراً من  اتزانه على الأرض، حتى لجأ للعمليات المباغتة تجاه قوات الجيش والشرطة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، وجه الجيش المصري ضربات قوية إلى الجماعات الإرهابية في سيناء، من خلال استهداف أوكارهم ومعاقلهم التي يشنون منها هجمات على قوات الجيش والشرطة، فيما تم إلقاء القبض على عدد منهم وضبط كمية كبيرة من المتفجرات، في إطار حملة أمنية موسعة ما تزال مستمرة.

وأعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير، من خلال أربعة بيانات رسمية متتالية الأسبوع الماضي، أن الحملة نجحت في قتل 98 مسلحاً من العناصر الإرهابية، أثناء تبادل إطلاق النيران خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها، بالإضافة إلى القبض على عدد آخر من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر، ضمن العملية العسكرية "حق الشهيد"، لكن مصادر أمنية تحدثت لشبكة إرم، عن مقتل أكثر من 150 إرهابياً خلال علمية القوات الأسبوع الماضي.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء جماعات مسلحة على رأسها بيت المقدس، التي غيرت اسمها إلى ولاية سيناء عقب مبايعة تنظيم داعش الإرهابي، فيما تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملات أمنية واسعة لاستهداف تلك العناصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com