مصر.. مقرات جديدة للحكومة والبرلمان و 13وزارة بـ 2.5 مليار دولار

مصر.. مقرات جديدة للحكومة والبرلمان و 13وزارة  بـ 2.5 مليار دولار

المصدر: القاهرة- شوقي عصام

قام مجلس الوزراء المصري، برفع تقرير إنشاء المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، في الحزام الحدودي الشمالي للعاصمة القاهرة، والخاص بإقامة مبان لـ 13 وزارة حكومية سيتم نقلها من منطقة وسط البلد إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال عامين.

وجاء هذا التقرير، ضمن المخطط الذي رفعته الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وانفردت إرم بنشره منذ شهر، حيث يتعلق بنقل عدد من الوزارات والمباني الحكومية من منطقة وسط البلد في شارع القصر العيني وميدان التحرير.

ويأتي التقرير بعد الاختناق المروري المتزايد الذي تسبب فيه انعقاد مجلس النواب بداية هذا الأسبوع ، حيث يصل إلى مبنى البرلمان يوميا حوالي 700 سيارة ، بالإضافة إلى عدم اتساع ساحات البرلمان  لهذا الكم الهائل من السيارات، مما دفع النواب والعاملين بالمجلس إلى ركن السيارات في الشوارع المجاورة.

وحمل التقرير الحكومي الذي تمت الموافقة عليه في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، نقل مقرات 13 وزارة، منها التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، الصحة، المالية، العدل، بالإضافة إلى نقل مبنى مجلس الوزراء ومبنى البرلمان.

 وستشهد المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة إنشاء مقرات الحكومة والبرلمان و13 وزارة، فضلا عن قاعة المؤتمرات الكبرى، ومنطقة الإكسبو سيتى بتكلفة 2.5 مليار دولار، إلى جانب إنشاء 15 ألف وحدة سكنية، ومدينة ترفيهية وأخرى رياضية، خلال عامين ونصف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة