تركيا تخلي سبيل 12 مصريًا.. وبدء إجراءات ترحيلهم للقاهرة

تركيا تخلي سبيل 12 مصريًا.. وبدء إجراءات ترحيلهم للقاهرة

المصدر: القاهرة- محمود غريب

كشفت وزارة الخارجية المصرية، برئاسة سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن محكمة تركية اتخذت قرارًا بإخلاء سبيل 12 مصريًا، وبدء إجراءات ترحيلهم للقاهرة، كانوا قد اتهموا في وقت سابق بالانضمام لتنظيم «داعش».

وأشارت الخارجية، في بيان لها، حصلت شبكة إرم  الإخبارية على نسخة منه، إلى أنها «تابعت حالة المواطنين المصريين الذين ألقت السلطات التركية القبض عليهم في مدينة (أضنة) بتهمة السعي إلى الانضمام لتنظيم داعش، بالمرور عبر الأراضي التركية، والذين يبلغ عددهم اثني عشر مواطنًا من بينهم ثلاثة أطفال».

وأضافت، أن «المحكمة التركية المختصة قررت إخلاء سبيل كافة المواطنين المصريين، مع إحالتهم لمكتب الأجانب والهجرة للبدء في إجراءات ترحيلهم إلى مصر»، لافتة إلى أن «القنصلية العامة المصرية في أسطنبول، تتابع إجراءات الترحيل لضمان سرعة تنفيذها».

وكان قد قال أمس الاثنين أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن السلطات التركية تحتجز في مدينة (أضنة) 12 مصريًا بتهمة السعي إلى الانضمام لتنظيم «داعش» بالمرور عبر الأراضي التركية، مشيرًا إلى أن المعلومات المتوافرة لدى الخارجية المصرية تفيد بأن المحتجزين من أسرة واحدة.

ويتخذ كثير من راغبي الهجرة غير الشرعية، دولة تركيا، بوابة للعبور إلى التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم «داعش»، وتنظيمات إرهابية أخرى.

وجدد مساعد وزير الخارجية المصريّة، تحذيراته بشأن السفر إلى مناطق الصراع أو الانضمام إلى تنظيمات غير شرعية، الأمر الذي يضع المواطنين تحت طائلة القانون ويعرضهم لعقوبات مشددة.

وكان السفير بسام راضي، القنصل المصري في إسطنبول، قد قال في وقت سابق إن الأمن التركي ألقى القبض على 12 مصريًا، بتهمة الانتماء لتنظيم «داعش» الإرهابي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com