تفاصيل منع ابنة مرشد إخوان مصر السابق من السفر لقطر

تفاصيل منع ابنة مرشد إخوان مصر السابق من السفر لقطر

المصدر: القاهرة - محمود غريب

الأوقفت سلطات الطيران المصري، مساء اليوم الأحد، ابنة مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق محمد مهدي عاكف، أثناء محاولتها السفر إلى قطر.

وقال مصدر أمني لشبكة إرم الإخبارية، إن سلطات مطار برج العرب بالإسكندرية، منعت ابنة مرشد الإخوان السابق محمد مهدي عاكف، من السفر إلى قطر أثناء إنهاء إجراءات السفر، بناءً على تعليمات إحدى الجهات الأمنية.

وأشار المصدر، إلى أن إحدى الجهات الأمنية (رفض ذكر اسمها)، طالبت بوضع اسم علياء محمد مهدي عاكف على قوائم الممنوعين من السفر، حيث تبين أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط القطرية المتجهة إلى الدوحة، وجود المذكورة من بين الركاب.

وأضاف، أن إحدى الجهات السيادية تجري تحقيقًا حاليًا مع ابنة القيادي الإخوان، حيث تشير معلومات إلى وجود تواصل بين المذكورة والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان، وأنها كانت في طريقها لحضور اجتماع دولي في الدوحة قبيل ذكرى الخامس والعشرين من يناير الجاري.

وتُصنّف الحكومة المصريّة منذ سبتمبر 2013، الإخوان كتنظيم إرهابي، وتتهم عناصره بارتكاب أعمال عنف والتخطيط لضرب استقرار البلاد، ومهاجمة المنشآت العامة والحكومية.

وكانت جماعة الإخوان، قد أصدرت بياناً موقعاً من 30 شخصية، حرضوا فيه على التصعيد في ذكرى ثورة يناير، داعين أنصار الجماعة باستخدام كافة الوسائل المتاحة، خلال تلك الذكرى، وهى الدعوات التي تتوزاى مع أخرى أطلقتها حركة شباب 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية).

فيما وصفت دار الإفتاء المصرية التابعة للأزهر الشريف، دعوة جماعة الإخوان للتظاهر في ذكرى 25 يناير القادم، واستخدام كافة الوسائل المتاحة خلال تلك التظاهرات ”جريمة متكاملة الأركان تُسقط عن وجه الجماعة قناع السلمية“.

وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، حكماً في سبتمبر 2013، بحظر جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وأية مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة، كما شكّلت الحكومة المصرية في يناير 2014، لجنة لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة للإخوان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com