حزب الوفد يدعم وزير ”مبارك“ رئيساً للبرلمان المصري

حزب الوفد يدعم وزير ”مبارك“ رئيساً للبرلمان المصري

المصدر: القاهرة - علاء سعيد

قرر حزب الوفد، صاحب ثاني أكبر كتلة حزبية داخل مجلس النواب المصري بـ 56 نائباً، الدخول في معركة منصب وكيل المجلس، وأعلن الدفع بنائبه سليمان وهدان للمنصب، بعد الاجتماع الذي عقده الدكتور سيد البدوي ، رئيس الحزب بأعضاء الهيئة العليا أمس.

وقالت مصادر قيادية داخل الحزب، إنه سيدعم الدكتور علي مصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي، في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك لمنصب رئيس البرلمان.

وقال المتحدث الرسمي للحزب الدكتور محمد فؤاد،إن الهيئة العليا اختارت 4 وكلاء للكتلة البرلمانية التي يترأسها المستشار بهاء أبو شقة وهم “ أحمد السجيني، وهاني دري الدين، وطلعت السويدي، وصلاح شوقي عقيل“ .

وفيما يتعلق باسم النائب الذي سيدعمه الحزب لرئاسة المجلس، أوضح أن حزبه ينتظر مفاجآت خلال الساعات المقبلة، ولن يتخذ القرار الرسمي إلا بظهور القائمة النهائية للمرشحين .

وقالت مصادر قيادية بالحزب كانت حاضرة باجتماع الهيئة العليا أمس، أن الحزب ينتظر إعلان المستشار سري صيام، الذي عينه رئيس الجمهورية لرئاسة المجلس لدعمه، مشيرة إلى أن صوت الكتلة البرلمانية للوفد ستذهب إلى مصيلحي حال عدم ترشح صيام .

 وحتى اللحظة لم يعلن صيام الذي يلقي دعماً كبيراً من بعض الأحزاب والنواب المستقلين ترشحه للمنصب، رغم تأكيد النواب على أنه سيتخذ قرار الترشح غداً .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com