مصر.. 8 حوداث إرهابية في شمال سيناء خلال 24 ساعة
مصر.. 8 حوداث إرهابية في شمال سيناء خلال 24 ساعةمصر.. 8 حوداث إرهابية في شمال سيناء خلال 24 ساعة

مصر.. 8 حوداث إرهابية في شمال سيناء خلال 24 ساعة

ضرب الإرهاب أنحاء متفرقة من شمال سيناء المصرية، ثماني مرات في أقل من 24 ساعة، وفي أعقاب حملة استمرت لمدة أسبوع، أذاق خلالها الجيش المصري العناصر الإرهابية مرارة القصف العنيف التي أفقدته كثيرا من عناصر اتزانه على الأرض، حتى لجأ للعمليات المباغتة تجاه قوات الجيش والشرطة.

وبحسب رصد شبكة إرم الإخبارية، كانت العريش صاحبة النصيب الأكبر من العمليات الإرهابية التي تسببت في سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوف قوات الجيش والشرطة، كان أغلبها استهداف مدرعات وآليات متحركة خلال عمليات تمشيط لتعقب المسلحين.

1- استهداف مدرعة غرب رفح

بداية الإحصاء كانت بإصابة ضابط ومجندين في تفجير استهدف مدرعة في منطقة أبو شنار غرب مدينة رفح الحدودية في شمال سيناء، أعقبها تمشيط لقوات الجيش لمنطقة الاستهداف تحسبًا لوجود متفجرات أخرى.

2- تدمير آلية جنوب العريش

الحادثة الثانية أعقبت الأولى بساعات قليلة، عندما دمر مسلحون بعبوة ناسفة آلية عسكرية وسيارة نقل للجيش، قرب بئر لحفن جنوب العريش، ولم تكشف الجهات الرسمية عن حجم الخسائر البشرية في الحادث.

3- استهداف مدرعة وسط العريش

وأصيب مجند من مديرية أمن شمال سيناء في استهداف مدرعة شرطية على أحد الطرق الرئيسية وسط مدينة العريش، قامت على إثرها قوات الأمن بتمشيط محيط الانفجار تحسبًا لوجود عبوات ناسفة أخرى.

4- استهداف مدرعة للشرطة جنوب العريش

أصيب 4 أفراد شرطة، إثر استهداف مجموعة من المسلحين، مدرعة لقوات الشرطة بعبوة ناسفة جنوب مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، حيث تم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكري وهم في حالة حرجة، فيما أعلنت قوات الأمن حالة الاستنفار بمحيط الحادث، وأجرت عمليات تمشيط للمنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى.

5- استهداف آلية عسكرية قرب كرم القواديس

أعلن تنظيم "ولاية سيناء" عن تفجير آلية عسكرية  من طراز "ypr" بعبوة ناسفة، قرب كرم القواديس جنوب الخروبة في الشيخ زويد.

6- استهداف الكتيبة 101

أعلن ذات التنظيم عن استهداف الكتيبة 101 للجيش المصري في مدينة العريش بصواريخ الكاتيوشا والغراد، دون الكشف عن حجم الخسائر.

7- استهداف سيارات للشرطة غرب العريش

كما أعلن التنظيم المتشدد نفسه، عن تفجير رتل لقوات الشرطة عن طريق عبوة ناسفة قرب بوابة العريش غرب المدينة، مما أدى إلى إصابة سيارة دفع رباعي من نوع تويوتا.

8- تصادم مدرعتين بالعريش

وأصيب خمسة أفراد من قوات الشرطة إثر تصادم مدرعتين للأمن وسط مدينة ‏العريش، حيث أشارت مصادر إلى أن التصادم ناتج عن محاولة تفادي عبوة ناسفة اكتشفتها قوات الأمن على محاور التحرك.

الجيش يرد بقصف عنيف

يأتي هذا فيما كشف مصدر أمني، أن قوات الجيش والشرطة تتأهب لشن حملة أمنية وقصف عنيف على معاقل التنظيمات الإرهابية وملاحقة فلول المسلحين في المناطق الجبلية التي ينطلقون منها لشن هجمات فجائية ضد قوات الجيش والشرطة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، وجه الجيش المصري "ضربات قوية" إلى الجماعات الإرهابية في سيناء، من خلال استهداف أوكارهم ومعاقلهم التي يشنون منها هجمات على قوات الجيش والشرطة، فيما تم إلقاء القبض على عدد منهم وضبط كمية كبيرة من المتفجرات، في إطار حملة أمنية موسعة لا تزال مستمرة.

الإرهاب يُلملم خسائره

وأعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير، من خلال أربع بيانات رسمية متتالية، أن الحملة نجحت خلال الأيام الماضية بقتل 98 فردا من العناصر الإرهابية المسلحة أثناء تبادل إطلاق النيران خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها، إضافة إلى القبض على عدد آخر من المشتبه بهم، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر، ضمن العملية العسكرية "حق الشهيد".

لكن مصادر أمنية تحدثت لشبكة إرم الإخبارية، السبت، عن مقتل أكثر من 150 إرهابيا خلال علمية القوات الأسبوع الماضي.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء، جماعات مسلحة على رأسها "بيت المقدس" التي غيرت اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعة تنظيم "داعش" الإرهابي، فيما تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملات أمنية واسعة لاستهداف تلك العناصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com