مصر: السلطات الليبية تحتجز 21 شابًا من المنيا

مصر: السلطات الليبية تحتجز 21 شابًا من المنيا

المصدر: القاهرة – محمود غريب

قالت وزارة الخارجية المصرية، إن السلطات الليبية المعنية بالهجرة غير الشرعية، قامت باحتجاز موطنين مصريين متغيبين في ليبيا.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار ”أحمد أبو زيد“، في بيان اليوم السبت، إلى أن ”وزارة الخارجية مستمرة في متابعة قضية المصريين المتواجدين فى مدينة زلة بالجفرة وسط ليبيا، من أبناء قرية داقوف بمحافظة المنيا“.

وأضاف، أن ”المعلومات الأولية، تشير إلى أن السلطات الليبية المعنيَّة بالهجرة غير الشرعية، هى من قامت بالقبض عليهم واحتجاز العربات، التى كانوا يقلونها هم وغيرهم من الجنسيات الأخرى غير الليبية“.

وأوضح أبو زيد، أن السفارة المصرية فى ليبيا – والتى تمارس عملها من القاهرة-  تواصل اتصالاتها على مدار الساعة، أسوة بما تقوم به فى الحالات المماثلة المتكررة للإفراج عنهم، بمساعدة السلطات المحلية وشيوخ وعوائل المنطقة، التي يتواجد فيها المصريون.

وجدد المتحدث باسم الخارجية المصرية، المناشدة بتوخى الحذر من التعامل مع ما يتم تداوله من أخبار فى مثل تلك القضايا، التى تمس حياة المواطنين المصريين، وإتاحة الفرصة لأجهزة الدولة المعنية للعمل من أجل حماية أبناء الوطن.

وتحدثت تقارير صحفية محلية في وقت سابق، عن اختطاف 21 شابًا من محافظة المنيا، بصعيد مصر، على أيدي مسلحين مجهولين في ليبيا.

وكانت السلطات المصرية، قد بدأت أمس الأول تحقيقات لتتبع معلومات تشير إلى اختطاف 21 مصريًا في ليبيا، بحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية الذي قال وقتها إن الوزارة ”لا تزال تتحقق للتأكد من مدى صحة“ ما نشرته وسائل إعلام بشأن ذلك.

وتسبب الاضطراب الموجود بليبيا في عدم وجود تمثيل دبلوماسي لمصر منذ أكثر من عام ونصف، بينما شنّ الجيش المصري غارات داخل ليبيا العام الماضي، بعد نشر جماعة متشددة أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش مقطع فيديو لإعدام 21 قبطيا ذبحًا في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة