مصر.. الجيش يقتل 14 عنصرا إجراميا في سيناء
مصر.. الجيش يقتل 14 عنصرا إجراميا في سيناءمصر.. الجيش يقتل 14 عنصرا إجراميا في سيناء

مصر.. الجيش يقتل 14 عنصرا إجراميا في سيناء

قال المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، إن قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر الشرطة المدنية، واصلت خلال الساعات الماضية استكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة "حق الشهيد" بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي، بمدن العريش ورفح والشيخ زويد.

وذكر العميد سمير في بيان رسمي حصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، أن عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر التي تختبئ بها العناصر الإجرامية، أسفرت في القضاء على 14 من العناصر الإرهابية المسلحة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء تنفيذ المهام.

وأوضح المتحدث العسكري أنه تم خلال العملية، القبض على 13 آخرين من المشتبه بهم وضبط 5 بنادق آلية ورشاش جرينوف ورشاش بورسعيدي وبندقية خرطوش، وكمية من الطلقات متعددة الأنواع.

وتم خلال العملية، مصادرة حزامين ناسفين و12 دائرة تفجير و67 طابة و6 صناديق من مادة نترات النشادر التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، كما تم تدمير 3 سيارات و13 دراجات نارية تستخدمها العناصر الإرهابية، بحسب العميد محمد سمير.

كما نجحت عناصر المهندسين العسكريين في القوات المسلحة، في اكتشاف وتفجير 16 عبوة ناسفة، تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة على محاور التحرك المختلفة، وتدمير قرابة نصف طن من نبات البانجو المخدر، والتي تم ضبطها بالتعاون مع عناصر حرس الحدود خلال عمليات التمشيط والمداهمة.

وتواصل قوات إنفاذ القانون، تنفيذ مهامها لاقتلاع جذور الإرهاب والتصدي للمخربين والعناصر الإجرامية، واستعادة الأمن والاستقرار والتنمية بشبه جزيرة سيناء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com