الأمن المصري يعتقل أحد منفذي هجوم فندق الأهرامات (فيديو)

الأمن المصري يعتقل أحد منفذي هجوم فندق الأهرامات (فيديو)

المصدر: القاهرة - علاء سعيد

قبل أيام من الذكري الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، عادت مشاهد العنف إلي العاصمة المصرية القاهرة، فجر الخميس، بإطلاق مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية النيران علي حافلة سياحية كانت تنقل سياح بينهم إسرائيليين من أمام فندق ”الأهرامات الثلاثة“، أحد أبرز الفنادق بمنطقة الجيزة، ما أسفر عن إئتلاف الحافلة وسياريتين كانتا متواجدتين أمام الفندق، لكن سرعان ما نجحت الأجهزة الأمنية في تحديد هوية الشخصين وألقت القبض علي أحدهما.

وكانت حركات تابعة لجماعة الإخوان، قد هددت قبل أيام بالقيام بتفجيرات وأعمال عنف، خلال الفترة المقبلة، وحتي ذكري 25 يناير، ومن بينها حركات ”ثوار مسلمون، وألتراس ثورجي“.

وأكدت الأجهزة الأمنية أن الواقعة لم تسفر عن أية وفيات أو إصابات، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فريق من المباحث الجنائية لكشف غموض وملابسات الواقعة، وجمع التحريات حول المتهمين وملاحقتهم، حيث تمكن الفريق بعد ساعات قليلة من تحديد هوية المنفذين والقبض علي أحدهما.

وتبين من التحريات أن شخصين كانا يستقلان دراجة بخارية أطلقا أعيرة نارية من سلاح خرطوش أثناء خروج فوج سياحي من فندق الأهرامات الثلاثة، وفروا هاربين إلى الشوارع الجانبية بمنطقة الطالبية، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وبحسب الملعومات المتوفرة، قامت الأجهزة الأمنية بوضع عدة أكمنة في مداخل ومخارج شارع الهرم، لمطاردة الجناة وسرعة ضبطهم، فيما تكثف أجهزة الأمن بالجيزة جهودها لضبط باقي المتهمين.

وتواجه مصر تحديات أمنية كبيرة تجاه جماعات متطرفة مثل تنظيم ”داعش“، الذي نفذ أكثر من عملية داخل القاهرة وخارجها، كان من بينها اغتيال ضباط بجهاز الأمن الوطني، بالإضافة إلي الحركات المحسوبة علي جماعة الإخوان المسلمين.

وتواجه جماعة الإخوان خلافات حادة خلال الفترة الماضية بين القيادات التاريخية للجماعة التي تطالب بوقف أعمال العنف، وبين التيار الصاعد الذي يقوده شباب الجماعة والذي يدعو إلي حمل السلاح لمواجهة النظام الحاكم.

 

https://www.youtube.com/watch?v=cXbOt-74JIc&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة