مصر.. مطالب بالتحقيق مع برلماني بسبب ”المال السياسي“

مصر.. مطالب بالتحقيق مع برلماني بسبب ”المال السياسي“

المصدر: القاهرة- محمود غريب

تقدم مؤسس ”جبهة حماية مصر“ اليوم الأربعاء، ببلاغ لدى النائب العام، طالب فيه بالتحقيق من النائب في البرلمان عبد الرحيم علي، بسبب استخدامه المال السياسي أثناء فترة إجراء الانتخابات، وفقاً لما جاء في البلاغ.

وقالت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، إن ”المحامي عبد المجيد جابر، تقدم ببلاغ عاجل للنائب العام، يطالب فيه بالتحقيق مع النائب البرلماني عبد الرحيم علي، بسب استخدام الأخير للمال السياسي في فترة الانتخابات“.

وأكد المحامي جابر في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، أن ”جبهة حماية مصر كشفت عن علاقة علي بفضيحة أخلاقية توجد عليها دلائل ومستندات وفيديوهات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي“، مشيراً إلى أنه ”سيعرض كل ما لديه من مستندات للنائب العام“.

وأضاف أن ”هذا النائب استغل جريدته وموقعه الإخباري، وكذلك برنامجه المذاع على إحدى القنوات الفضائية، ليخوض حرب تشويه بالوكالة“، مطالباً بـ“فتح ملفات إساءته للدولة، ونظامها“، على حد قوله.

ويقول مراقبون إن ”القضية تبدو أكبر من كونها استغلال المال السياسي، لتدخل مربع معركة تصفية الحسابات“. وكان محامي رجل الأعمال نجيب ساويرس، تقدم ببلاغ ضد البرلماني عبد الرحيم، متهماً إياه بـ“سب وقذف“ ساويرس.

ورد النائب بتقديم بلاغات ضد ساويرس نفسه، واتهمه بـ“محاولة فرض سيطرته على زمام الأمور داخل البرلمان“. وتمخضت المعركة بين الطرفين عن تسريب فيديوهات ”شبه جنسية“ لعبد الرحيم علي، لا يزال صداها يتردد في الوسط الصحافي المصري حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com