الجيش المصري يعلن مقتل 32 مسلحاً في سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 32 مسلحاً في سيناء

المصدر: القاهرة- محمود غريب

أعلن الجيش المصري، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 32 إرهابياً، والقبض على 6 آخرين، خلال حملة مداهمات مستمرة منذ السبت الماضي، في محافظة شمال سيناء شمال شرق البلاد، ضمن العملية العسكرية ”حق الشهيد“.

وهذه هي الإحصائية الثالثة، التي يعلنها الجيش المصري لليوم الثالث على التوالي، بعدما أعلن خلال اليومين الماضيين عن مقتل 55 عنصراً خلال الحملة نفسها.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش، في بيان اطلعت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، إن ”أعمال المداهمات والتمشيط على مدار أمس الاثنين، أسفرت عن مقتل 32 فرداً من العناصر الإرهابية، والقبض على 6 أفراد آخرين“.

وأضاف، أن الحملة أسفرت عن ”ضبط 2 بندقية آلية وأخرى قناصة و6 أجولة من مادة نترات النشادر التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وتدمير سيارتين وخمس دراجات نارية تستخدمها هذه العناصر واكتشاف وتدمير مخزن يحتوي على 80 عبوة ناسفة“.

وأضاف سمير أنه ”في إطار استكمال مراحل العملية الشاملة (حق الشهيد)، التي تقوم بها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية للقضاء، بمدن العريش والشيخ زويد ورفح، وبعض المناطق بوسط سيناء، قامت عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، تحت غطاء جوي بمداهمة البؤر الإرهابية، والقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها“.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء، جماعات مسلحة على رأسها ”بيت المقدس“، التي غيرت اسمها إلى ”ولاية سيناء“ عقب مبايعة تنظيم داعش الإرهابي، فيما تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملات أمنية واسعة لاستهداف تلك العناصر.

وتابع، أن الطائرات الحربية f16 تقوم بتمشيط المناطق الجبلية، في أعقاب مواجهات مستمرة منذ السبت الماضي، تكبدت خلالها الجماعات الإرهابية خسائر كثيرة، وبدأت تنحصر في مناطق بدت محددة لقوات الجيش المصري.

ونقلت شبكة إرم، عن مصادر أمنية في وقت سابق، توجيه الجيش المصري ضربات قوية إلى الجماعات الإرهابية في سيناء، على مدار الـ72 ساعة الماضية، من خلال استهداف أوكارهم ومعاقلهم التي يشنون منها هجمات على قوات الجيش والشرطة، فيما تم إلقاء القبض على عدد منهم، وضبط كمية كبيرة من المتفجرات، في إطار حملة أمنية موسعة بدأتها القوات المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة