افتتاح أول محكمة مصرية للنقل (فيديو إرم)

افتتاح أول محكمة مصرية للنقل (فيديو إرم)

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - ميساء فهمي

شهدت القاهرة مراسم افتتاح أول محكمة مصرية للنقل والمواصلات، بحضور وزير العدل المصري، المستشار أحمد الزند، ووزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، والتي ستحمل اسم ”محكمة النقل“، وستتخذ مبنى محطة سكة حديد مصر مقراً دائماً لها.

الهدف من إنشاء المحكمة هو ضبط منظومة النقل، من خلال توقيع جزاءات سريعة ورادعة، في كل القضايا الخاصة بالنقل، بما في ذلك المخالفات التي تقع بالسكك الحديد والمترو والتهرب من التذاكر، حيث سيتم نظرها والبت فيها بشكل عاجل.

وعن المحكمة الجديدة، قال المستشار الزند في مؤتمر صحفي: ”تحقق الهدف الذي أنشئ من أجله هذا المحراب (محكمة النقل والمواصلات) حتى يشعر كل راكب بالمواصلات العامة بالأمن و وكرامته مصونة وأمتعته لن تتعرض للتلف أو السرقة“، مؤكداً أن المحكمة ستتابع كل هذه السلبيات بمزيد من الحسم وتطبيق القانون.

فيما قال المتحدث باسم وزارة النقل، الدكتور أحمد إبراهيم، إن تلك الفكرة طرحها وزير النقل سعد الجيوشي على وزير العدل، المستشار الزند، وقد لاقت ترحيباً كبيراً وموافقة فورية، وهي سابقة في الوزارة.

من جانبه، قال رئيس هيئة السكة الحديد المصرية، اللواء أحمد حامد، إن تلك المحكمة ”متخصصة لسرعة البدء في الجرائم الخاصة بالنقل والمواصلات، وسوف تساهم بشكل جيد في تحقيق الرادع بالمخالفات التي تواجهها الهيئة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com