مصر تطلق مبادرة "وظيفتك جنب بيتك"
مصر تطلق مبادرة "وظيفتك جنب بيتك"مصر تطلق مبادرة "وظيفتك جنب بيتك"

مصر تطلق مبادرة "وظيفتك جنب بيتك"

فى أسلوب جديد لتشجيع وتحفيز المصريين على العمل خاصة الشباب منهم أطلق المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" والتى تتضمن إنشاء عدة مصانع للملابس الجاهزة.

جاءت الفكرة ضمن أجندة الموضوعات التى ناقشتها اليوم الأثنين، الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، ومحسن حلمي عضو المجلس بالرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التي يجري اتخاذها من أجل تنمية المحافظات المصرية، من خلال البدء بتنفيذ عدة مشروعات بمحافظة القليوبية واتخاذ تلك المشروعات كنموذج يمكن تعميمه في باقي المحافظات المصرية، مع مراعاة الموارد المتاحة بكل محافظة والصناعات والحرف التي تتميز بها.

وأشار عضوا المجلس خلال الاجتماع إلى أن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها بمحافظة القليوبية تتضمن إنشاء عدة مصانع للملابس الجاهزة في إطار مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، فضلاً عن مجمعات للصناعات المكملة والغذائية والبتروكيماوية، بالإضافة إلى مشروعات سياحية تتيح الاستفادة من الإمكانيات السياحية والموارد الطبيعية التي تتميز بها المحافظة.

ونوه أعضاء المجلس إلى أهمية سرعة تفعيل فرع مجلس التدريب الصناعي بمحافظة القليوبية لتقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للعاملين في مختلف القطاعات الصناعية المشار إليها.

تم خلال الاجتماع استعراض عدة أفكار بشأن إنشاء كيان مؤسسي لتطوير وتنظيم أسلوب عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إنشاء صندوق للمصانع المتعثرة وتأهيلها للعودة للعمل مرة أخرى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد على الأهمية التي توليها الدولة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لما تتيحه من فرص واعدة لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب، والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي، فضلاً عن قدرتها على الانتشار الأفقي وما يوفره ذلك من فرص تنموية واعدة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. كما اقترح عضوا المجلس أهمية تفعيل مقترح إنشاء هيئة لسلامة الغذاء في مصر. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com